الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السياح» يتحدون بلادهم ويتوافدون إلى مصر

«السياح» يتحدون بلادهم ويتوافدون إلى مصر
«السياح» يتحدون بلادهم ويتوافدون إلى مصر




البحر الأحمر ـ عماد عيد

أسيوط - إيهاب عمر

رغم التحذيرات الأمنية التى وجهتها الدول الأجنبية لمواطنيها بعدم التوافد إلى مصر، زعما منهم بعدم استتباب الأمن داخل البلاد، توافد نحو 20 ألفا و145 سائحا إلى «الغردقة ـ شرم الشيخ ـ الأقصر ـ سفاجا ـ أسيوط» لتفقد المعالم السياحية والتاريخية الفرعونية القديمة.
ففى الغردقة شهد المطار الدولى انتظاما فى حركة وصول الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات رغم قرار الحكومة الروسية بتعليق رحلاتها إلى مصر، حيث استقبل خلال 48 ساعة نحو 18 ألف سائح من مختلف الجنسيات أبرزها «ألمانيا ـ بلجيكا ـ أوكرانيا»، وذلك على متن 137 طائرة من مختلف المطارات الأوروبية لقضاء أسبوع بالفنادق والمنتجعات السياحية.
وقال اللواء صادق الشورى، مدير عام مطار الغردقة: إن حركة الطيران منتظمة ووصول الأفواج السياحية يسير بشكل طبيعى.
إلى ذلك استقبل ميناء سفاجا البحرى، أمس الإثنين، السفينة السياحية «سيفن سيز فيفر» على متنها 650 سائحا من مختلف الجنسيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد بالميناء وتجهيز صالات الوصول الجديدة لاستقبال السائحين.
وقال عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الاعلامى بهيئة موانئ البحر الأحمر: إن اللواء مهندس هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، شدد على ضرورة تقديم جميع التسهيلات وتيسير الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء لإنهاء اجراءات الجوازات على متن السفينة، على أن يتم التنبيه على شركات االسياحة بتوفير باصات مجهزة لنقل السياح من الميناء ومرافقتهم أثناء الجولة.
وعلى صعيد متصل استقبلت محافظة الأقصر، أفواجا سياحية روسية، لزيارة معابدها الأثرية ببريها الشرقى والغربي، ضمت 10 مجموعات سياحية.
وأوضح مصطفى وزيري، مدير عام آثار الأقصر، أن المزارات الأثرية بالأقصر شهدت إقبالاً من جانب السائحين «الروس ـ البريطانيين ـ الفرنسيين ـ الألمان»، حيث تفقد السائحون كورنيش النيل، ومعبد الأقصر بالبر الشرقي، والبر الغربى للأقصر.
أما أسيوط فقال عثمان الحسينى، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة، إن أسيوط استقبلت وفدا سياحيا يضم 45 سائحا فرنسيا لزيارة المحافظة وتفقد بعض الأماكن الأثرية والسياحية بها.