السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصدر لـ«90 دقيقة»: لا حل للجنة الإصلاح التشريعى

الصدر لـ«90 دقيقة»: لا حل للجنة الإصلاح التشريعى
الصدر لـ«90 دقيقة»: لا حل للجنة الإصلاح التشريعى




كتبت - رانيا رضا   


 أشار خالد الصدر امين عام مجلس النواب انه المسئول عن المجلس من حيث النواحى الفنية والمالية وتنفيذ اللائحه  القديمة لحين تغييرها من قبل النواب الجدد، أى كل ما يخص دعم النواب وتحركات رئيس المجلس من اجندات عمل للجلسات جاء هذا خلال حواره مع الاعلامى محمد مصطفى شردى ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور امس الاول.
  واضاف  الصدر انه يسعى الى تطوير برلمان 2016 ليصل الى مستوى عالمى فأصبح للنائب مساعد برلمانى لتوفير البحوث السياسية الخاصة به  كما سوف يقام دورات تدريبية للسادة اعضاء البرلمان الجدد لشرح الحياة السياسية داخل  مجلس النواب مشيرا إلى انه لا نية لحل لجان الاصلاح التشريعى والابقاء عليها لأهميتها واطالب بزيادة اللجان بحيث يكون لكل وزارة لجنة خاصة بها.
وقال نسعى لزيادة اعداد الغرف وتوفير مكاتب تليق بالموظفين بعد احراق مكاتبهم فلدينا 1200 موظف تعين جديد ليصبح اجمالى عدد الموظفين 3200 موظف  واكد انه لا تفرقة برواتب الاعضاء فالجميع يخضع لمظلة دستورية جديدة بها كيانات مستحدثة. 
كما استعرض الاعلامى محمد مصطفى شردى الشنطة المقدمة لعضو البرلمان حيث وجد فيها كتيب الدستور المصرى واللائحة  الداخلية التى تنظم العمل السياسى بالمجلس وورق اقرار الذمة المالية وورقة القسم الخاصة به وايضا جهاز «تاب» الخاص بالعضو للتعامل عن طريق التكنولوجيا.
 واضاف ان اول تجربة للتصويت الإلكترونى بالقاعة الكبرى، مضيفا أن المجلس يسعى لمحاكاة برلمانات العالم كما نسعى لتوفير مكتبة لا تقل عن مكتبة الكونجرس  الأمريكى وايضا الجديد بالقاعة الرئيسية دخول الاعضاء بالبصمة وبالكرت الممغنط الخاص بهم لمعرفة عدد ساعات الحضور وتحديد قيمة البدلات المعطاة.