الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

درة تشارك فى الترويج للسياحة مع 14 تونسياً

درة تشارك فى الترويج للسياحة مع 14 تونسياً
درة تشارك فى الترويج للسياحة مع 14 تونسياً




كتب - محمد خضير


عرضت الإعلامية لميس الحديدى ازمة السياحة وما تعانيه من ترد فى الاقبال بعد إعلان بريطانيا وروسيا وقف رحلاتهما الجوية مؤقتًا إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بالطائرة الروسية المنكوبة، ومن ثم يتحدد الموقف النهائى لعودة الرحلات من عدمها.
وما اعقبه من حظر سفر فى بعض البلاد الاوروبية علق فنانون ومطربون عرب عن دعهم الكامل ومساندتهم فيما تقدمه وزارة السياحة لعودة الحركة السياحية لسابق عهدها.. وقالت الفنانة درة التونسية، إن مصر بلدها الثاني، وأنها شاركت فى مقطع فيديو بعنوان زوروا مصر من أجل تشجيع السياحة المصرية، مؤكدة أن شعوب العالم كلها تحب مصر وأهلها.
وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى أن الشعب العربى كله يحب مصر ويحب أن يزورها ويعيش وسط المصريين، مضيفة: مش المصريين بس اللى بيحبوا البلد دى لكن العالم كله بيعشقها والسياحة ستعود كما كانت.
وشارك فى الفيديو الخاص بالحملة، 14 فنانا تونسيا، على رأسهم لطفى بوشناق، وصابر الرباعي، ودرة، وشاكرة رماح وأميرة عامر وأميمة المحرزى ونجلاء بن عبد الله ومهدى رابح ومروان العريان ونجوى زهير، ومعهم مريم بن حسين.
ودعا الفنانون المشاركون فى العمل إلى زيارة مصر، للاستمتاع بمشاهدة آثارها والأماكن السياحية فيها، مشيرين إلى أسماء المحافظات السياحية المصرية، وهى الجيزة والقاهرة والإسكندرية والسويس وبورسعيد والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشرم الشيخ وسيناء.
كما ان الفيديو فكرة وإخراج الفنان التونسى محمد على بن جمعة، وإنتاج كريم تكابرى الذى وفر المعدات التقنية للمشروع الذى شارك فيه الجميع «متطوعين».
وقال الفنان التونسى محمد الجبالي، إنه شارك فى الفيديو الدعائى للسياحة المصرية بدافع من الحب لمصر الغالية التى تعتبر بلدنا الثانى متمنيا أن تخرج مصر من أزمتها السياحية الحالية فى أسرع وقت.. وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الحديدي، أن الفنانين عليهم دور كبير فى الدعوة والترويج للسياحة المصرية لتعود كما كانت، مشيرا إلى أن مصر والعرب يتعرضون لهجمات إرهابية.. قال الفنان سامو زين إنه يسعى لتنظيم حفلات موسيقية فى شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية من اجل تنشيط السياحة فى مصر، مشيرا إلى أن هناك مطربين من رومانيا واليونان يسعون للمشاركة فى حفل بشرم الشيخ ولكنهم يسعون للحصول على الموافقة من وزارة السياحة ونقابة الموسيقيين.
وأضاف ساموزين: إن هناك العديد من المفاجآت، مشددا على انه يعتبر شرم الشيخ بلده فهى أجمل بقاع العالم.