الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخاوف بيضاء من هروب «البروفيسير»

مخاوف بيضاء من هروب «البروفيسير»
مخاوف بيضاء من هروب «البروفيسير»




كتب - وائل سامى


كشف مصدر بالجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، أن المدير الفنى للفريق البرتغالى جوسفالدو فيريرا، حرص على جمع متعلقاته الشخصية، قبل السفر إلى البرتغال، فى الإجازة التى حصل عليها مع الفريق، على الرغم من أن المدير الفنى لم يعط تلميحات حول رحيله عن الفريق خلال الفترة الحالية.
وشهدت الفترة الماضية عدة أزمات فى علاقة المدير الفنى برئيس القلعة البيضاء، بعدخسارة الفريق الأبيض للسوبر المصرى أمام الأهلى.
ويخشى مسئولو النادى الأبيض من رحيل المدرب، لاسيما أنه يمتلك شرطا فى تعاقده مع النادي، يسمح له بفسخ التعاقد بسبب الظروف الصحية، دون أن يتحمل قيمة الشرط الجزائى.
على صعيد آخر يبدأ اليوم مجلس إدارة نادى الزمالك أولى اجراءات هدم ملعب حلمى زامورا سابقا «أبورجيلة» حاليا خاصة أن النادى قد تسلم تقارير تطالب بهدم المدرجات وإزالتها لأنها آيلة للسقوط الأمر الذى يشكل خطورة كبيرة على الفريق الأبيض .
ويخطط مجلس إدارة النادى ان يكون هذا الهدم هو بمثابة النواة لتحقيق مشروع المول التجارى الذى يرغب النادى الأبيض فى إقامته والذى سيدر الملايين للقلعة البيضاء.
ويرغب الزمالك فى هدم استاد «حلمى زامورا» لبناء مول تجارى ضخم، مقابل 2 مليار و200 مليون جنيه، على أن يتم دفع 150 مليونًا عند توقيع العقود، ومثلها بعد 3 أشهر من توقيع العقود، ويتم دفع 60 مليون جنيه سنويًا، بعد أن حذرت وزارة الأوقاف مسئولى النادى من بيع هذا الملعب.
ومن المنتظر أن يقوم الزمالك بصرف مستحقات لاعبيه المتأخرة اليوم بعد انتعاش خزينته من الشركة الراعية خاصة أن إدارة النادى قد وعدت اللاعبين بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكان مجلس إدارة النادى الأبيض قد صرف 50% من قيمة المكافآت خلال الفترة الماضية، إلا أن تأخر وصول شيك الشركة الراعية تسبب فى تأخر صرف الجزء المتبقى من مستحقات اللاعبين.
وكلف لاعبو الزمالك حازم إمام للتحدث باسمهم مع إدارة النادى من أجل صرف مستحقاتهم المتأخرة ، وحصل على وعد من المجلس الأبيض بصرف تلك المستحقات اليوم.
وفى إطار فريق الكرة استغل اللاعبون فترة الإجازة فى السفر والرحلات الترفيهية مع اسرهم ، وهناك من قام بحضور بعض الحفلات الغنائية مثل جنش وعلى جبر اللذان حضرا حفلاً غنائياً للفنان محمد حماقى .
ومن جانبه قسم البرتغالى فيريرا خطة العمل فى فترة توقف الدورى الممتاز والتى تستمر لنحو 45 يوما إلى جزءين، يبدأ الجزء الأول بعد العودة من الراحة يوم ٢٣ نوفمبر الحالى، وسيكون المران بعدد قليل من اللاعبين، وسينضم لاعبو المنتخب الأول بعد ذلك بيومين، وسيتم التركيز فى المرحلة الأولى بعد العودة من الراحة، على الاستشفاء والتدريبات البدنية أما المرحلة الثانية فستشهد فترة الإعداد الفنى من خلال إقامة معسكر يتخلله عدد من المباريات الودية.
وأكد مصدر مسئول بنادى الزمالك أن الإدارة ترفض التسرع فى الحكم على مستوى اللاعبين المعارين فى الفترة الحالية، لتحديد موقفهم من العودة للفريق فى الموسم المقبل.
وكان الزمالك قد أعار الثنائى محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سمير للإسماعيلى، ومحمد جمال للداخلية، ومحمد عبد الرازق بازوكا ويوسف أوباما للاتحاد السكندرى، وخالد قمر إلى سموحة.
وأكد مصدر بالجهاز الفنى للفريق أنه تتم متابعة اللاعبين المعارين لتحديد موقفهم فى نهاية الموسم، وتحديد من سيعود للفريق الأبيض ومن يرحل أو تتم إعارته مجددا.