الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سرور: لن نترك حق أى مصرى بالخارج

سرور: لن نترك حق أى مصرى بالخارج
سرور: لن نترك حق أى مصرى بالخارج




كتب - حسن عبدالظاهر

أكد جمال سرور وزير القوى العاملة أن الأحداث الأخيرة للعمال المصريين التى شهدتها الأردن والكويت أحداث فردية ويمكن أن تحدث فى أى مكان، مشيرًا إلى أنه لا علاقة لها بالعقود بين العمال وأصحاب الأعمال.
وأضاف الوزير: أنه أعطى توجيهات للمستشارين العماليين بالسفارات والقنصليات المصرية المتواجدة بالدول العربية بالتعامل مع الجاليات المصرية للتهدئة من روعتهم، وأوضح أن الوزارة على اتصال دائم بمكاتبها العمالية وخاصةً فى الكويت فى الفترة الأخيرة ولن تترك حق أى مصرى بالخارج.. وفيما يخص توفير فرص عمل بالخارج، قال سرور: «لن نكف عن البحث عن أى سوق عمل لأولادنا ليعملوا فيه بما يتفق مع معايير منظمة العمل الدولية، موضحًا أن الوزارة تعمل جيدًا على ملف التدريب وخاصة أن لديها 44 مركز تدريب منها 11 متنقلا منتشرة بمختلف المحافظات».. وتابع: أن اللجنة التشريعية بالوزارة سوف تنتهى من صياغة مشروع قانون العمل الجديد خلال أسبوعين، مشيرا إلى أنه باقى من الزمن 60 يوما ليدخل القانون مجلس النواب الجديد، فضلا عن مشروع قانون للحريات النقابية، لكى يتفق مع معايير العمل الدولية.
وأكد وزير القوى العاملة، أنه تم الفصل بين الوزارة، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ماليا وإداريا، مشيرا إلى أن «الهجرة» تستعين مؤقتا بالمراقب المالى للقوى العاملة والمكلف من قبل وزارة المالية لحين تكليف آخر خاص للهجرة.
وأوضح أن القوى العاملة تختص بشأن العمال المصريين سواء فى الداخل أو المتعاقدين خارج مصر، مشيرا إلى أن وزارة الهجرة تختص بالمصريين المهاجرين.