الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الداخلية لـ«90 دقيقة»: نركز على الضربات الاستباقية ونعطى أولوية لحقوق الإنسان

وزير الداخلية لـ«90 دقيقة»: نركز على الضربات الاستباقية ونعطى أولوية لحقوق الإنسان
وزير الداخلية لـ«90 دقيقة»: نركز على الضربات الاستباقية ونعطى أولوية لحقوق الإنسان




كتب - محمد قبيصى

 قال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية: إن «التعامل مع ملف أسر الشهداء يتصدر أولويات الوزارة وهناك إدارة مخصصة لذلك من شأنها أن تقوم بتذليل كافة العقبات أمامهم وبصورة تشعرهم أنهم لم يفقدوا أبناءهم الذين ضحوا بالنفيس والغالي».
وأضاف عبدالغفار، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري، فى برنامج «90دقيقة» المذاع عبر فضائية المحور امس الأول، أن «ملف حقوق الانسان نضعه على قائمة الاهتمامات وكيفية التعامل من قبل رجال الشرطة مع المواطن بصورة تضمن عدالة بين الجميع.
وأكد الوزير أن «الركيزة التى نسير عليها فى الآونة الحالية هى الضربات الاستباقية للعناصر الإجرامية والتعامل على الفعل وليس رد الفعل بما يقيد العناصر الإرهابية ويحبط مخططاتهم الخبيثة، الأمر الذى ظهرت نتائجه فى عدد المقبوض عليهم والعمليات التى تم إجهاضها قبل وقوعها».
وتابع: إن الوزارة حريصة على إرساء سياسة الثواب والعقاب على الجميع بما فى ذلك رجال الشرطة الأمر الذى ينعكس على الانطباع الشعبى عن رجل الشرطة، لافتاً إلى ان الصلة التى تجمع الشعب والشرطة تجعلنا أكثر حرصاً على التقرب منهم ولو وصل الأمر أن يكون ذلك على حساب رجال الأمن.
وأضاف عبدالغفار: إن منظومة الوفاء المجتمعى لدى جهاز الشرطة ليست وليدة اليوم أو موقف محدد فكل يوم يؤكد رجال الشرطة انهم جزء من المجتمع ولعل أزمة السيول التى ضربت بعض المحافظات مؤخراً تبرهن على المساعدة التى قام بها رجال الداخلية فى المشاركة فى حل تلك الأزمة.
واكد وزير الداخلية، أن الوزارة تعمل وفقًا لمنظومة محددة الأدوار وتحرك أدواتها مجموعة من الإجراءات التنسيقية بما يضمن أن كافة التكليفات تسير بالصورة المرجو منها، موضحاً أن الفترة الحالية كان لدينا دراسة بعض المتغيرات التكنولوجية داخل الوزارة لنتمشى مع تطورات العصر.