الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب بالأقصر يطالب بتفعيل الرقابة لمكافحة الفساد وتكوين كتلة لنواب الصعيد

نائب بالأقصر يطالب بتفعيل الرقابة لمكافحة الفساد وتكوين كتلة لنواب الصعيد
نائب بالأقصر يطالب بتفعيل الرقابة لمكافحة الفساد وتكوين كتلة لنواب الصعيد




الأقصر - حجاج سلامة

قال أحمد حسن الفرشوطى، نائب دائرة أرمنت بجنوب الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن أدوات الرقابة بالبلاد أصابها الصدأ، مشيرا إلى أن مجلس النواب الجديد، سيكون أداة لمكافحة الفساد، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية، ورفع ما أصابها من صدأ، لتعمل على مكافحة الفساد، وحفظ حقوق المواطنين، ومشيدا بدور الرئيس عبدالفتاح السيسى فى خطط مكافحة الفساد، وخاصة فساد الكبار.
وكشف الفرشوطى، خلال اجتماع موسع لأمانة حزب الشعب الجمهورى بمحافظة الأقصر، حضره جمال عبدالصادق، أمين عام الحزب، والمئات من كوادره بمدن المحافظة، عن وجود اتصالات لتكوين جبهة لنواب دوائر الصعيد بمجلس النواب، وأضاف أن هناك الكثير من المعاهدات الدولية التى تحتاج لتعديل بجانب ما صدر من قرارات بقوانين، وأن الدستور هو بمثابة مادة خام ننتظر أن يخرج منها الكثير من القوانين، التى تحقق العدالة الاجتماعية وكل ما نادت به ثورتا يناير و30 يونيو.
وقال «الفرشوطى» إنه لن يكون نائبا للوظائف، وأنه سيكون نائب تشريع، وسيطالب بمشروعات عامة، وبإحياء منطقة أرمنت الصناعية وأنه سيكون نائبا لمن وصفهم بمن لا حيلة لهم من المواطنين البسطاء، وأنه بدأ بالفعل فى حصر ودراسة مشاكل ومطالب دائرته، للسعى لحلها، عبر التعاون مع مسئولى المحافظة، مؤكدا أنه سيكون بجانب الحكومة فى حال استجابتها ورعايتها للبسطاء، وسيكون ضد الحكومة إذا تخلت عن الفقراء، وأنه سيستخدم جميع «الأسلحة القانونية المتاحة له» لمحاربة أى مسئول يقف فى وجه خدمة البسطاء وتحقيق مطالب المواطنين الفقراء.
وقال إنه سيهتم بالمرأة وقضاياها وسيعقد اجتماعا دوريا مع نساء وفتيات الدائرة، اللاتى عانين كثيرا من التهميش، واصبحن لا يكرهن أحدا فى موسم الانتخابات.
وشدد على أن الضمير فقط هو من يحكم النائب، وأنه سيعمل بجانب زملائه على حماية مصر والحفاظ عليها، والوقوف جنبا إلى جنب بجانب أجهزة الدولة ورئيسها وجيشها فى وجه أى محاولة للنيل منها.
وفى سياق متصل، أعلن جمال الصادق أمين عام حزب الشعب الجمهورى بمحافظة الأقصر، عن إدانة الحزب وكل قواعده لما تتعرض له مصر من مؤامرات تستهدف تقييد مسيرتها نحو الديمقراطية والبناء والاستقرار، وأن الحزب يقف بجانب الدولة ورئيسها فى مواجهة كل خطط الإساءة لمصر والنيل منها.