الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إقامة أول مدينة طبية عالمية متطورة

إقامة أول مدينة طبية عالمية متطورة
إقامة أول مدينة طبية عالمية متطورة




كشفت شركة «كيو آى QI» – المالكة لشركة كيونت - عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة (هيو رين CEHR) الصينية لبناء وتطوير مدينة «كيو آى سيتى QI city» بتكلفة 1.1 مليار رينجيت ماليزى «ما يعادل 286 مليون دولار»، وذلك فى ولاية بيراك بماليزيا.
وقالت «QI» فى بيان لها،  أن اتفاقية التعاون تم توقيعها من خلال الذراع العقارية لها وهى شركة «GVC»، موضحة أن مدينة  «كيو آى سيتى» المزمع إنشاؤها بالتعاون مع الشركة الصينية سوف تضم: مستشفى تعليميًا، ومقر جامعة كويست الدولية بيراك، مركزاً للتأهيل الطبى، مدرسة دولية خاصة، متنزهًا عامًا، هايبر ماركت، مراكز تجارية ومولات، وقاعة للمؤتمرات تسع ما يصل إلى 1500 شخص بالإضافة إلى الأجنحة الفندقية.
وأوضحت أن مدة تنفيذ مشروع إنشاء المدينة تستغرق نحو ثلاثة أعوام اعتباراً من أول 2016، وذلك وفقاً لاتفاقية التعاون التى تم توقيعها اليوم - فيما بين GVC  والشركة الصينية.
وصرح  الرئيس التنفيذى لمجموعة (Qi Group) داتو سرى فيجاى: «هذا التعاون الدولى فيما بين  GVC- الذراع العقارية للمجموعة- و CEHRالصينية، ينقلنا خطوة أقرب إلى تحقيق رؤيتنا لبناء أول مركز جذب علمى تعليمى وطبى فى البلاد.. مشيراً إلى أن الشراكة مع CEHR الصينية ستتيح لنا الاستفادة من  المعرفة والخبرة وتبادل المهارات والتقنيات لتحقيق هذا التطور لتؤتى ثمارها».