الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هاكرز أنصار الخلافة يسرقون حسابات رجال المخابرات الأمريكية

هاكرز أنصار الخلافة يسرقون حسابات رجال المخابرات الأمريكية
هاكرز أنصار الخلافة يسرقون حسابات رجال المخابرات الأمريكية




واشنطن – وكالات الأنباء

 

نشرت مجموعة من قراصنة الإنترنت الذين يسمون أنفسهم هاكرز الخلافة أرقام الهواتف الشخصية لرؤساء الأجهزة الأمنية الأمريكية.  وتضم الأجهزة المذكورة وكالة الاستخبارات الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالى ووكالة الأمن القومى.
وقد أوردت «وكالة تاس» الروسية للأنباء أن القراصنة الإلكترونيين خرقوا 54 ألف محتوى على تويتر ونشروا اسماء أصحابها وكلمات السر العائدة لهم على الإنترنت.
ويصف خبراء الخلافة على الإنترنت ما فعلوه بأنه قصاص على مصرع مؤسس هذه المجموعة الراعى البريطانى جوانيد حسين الذى قتل فى أغسطس الماضي.
فى غضون ذلك، تعكف وكالة الأمن القومى الأمريكية على الانتهاء فى وقت لاحق هذا الشهر من تجهيز برنامج ينهى عملية الجمع العشوائى لبيانات المكالمات الهاتفية المحلية للأمريكيين والانتقال إلى نظام أكثر استهدافًا.. وجاء فى المذكرة التى أرسلتها وكالة الأمن القومى إلى اللجان المعنية فى الكونجرس الأمريكى أنها «طورت بنجاح بنية تقنية لدعم البرنامج الجديد» بما سيجعله جاهزا للعمل فى الموعد المحدد فى 29 نوفمبر الجارى.. فيما يواجه الرئيس الأمريكى باراك أوباما تحديًا جديدًا عقب قرار لمحكمة أمريكية رفض اجراء قد اتخذه بحماية ملايين المهاجرين غير المسجلين من الترحيل.. وكانت إدارة أوباما قررت الطلب من وزارة الأمن الداخلى أن تستخدم سلطتها التقديرية قبل ترحيل المهاجرين الذين لم يتورطوا فى العنف والذين تربطهم صلات بعائلات بأمريكية.