الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النسيج»: شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة للسماسرة

«النسيج»: شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة للسماسرة
«النسيج»: شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة للسماسرة




كتب - إبراهيم جاب الله

 

 أعلنت النقابة العامة للغزل والنسيج تأييدها لقرار الشركة القابضة والذى يقضى بقيام شركات تجارة الأقطان التابعة لها بشراء الأقطان من الجمعيات الزراعية التى تتواصل مع الفلاح مباشرة دون وسطاء.
وأعتبرت النقابة أن ذلك القرار يصب فى مصلحة إنقاذ الصناعة والنهوض بها مرة اخرى ويعكس وجود اهتمام من الحكومة بملف صناعة النسيج.
وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن ذلك ، يعد أكبر ضربة ضد مصاصى دماء الفلاحين من السماسرة والوسطاء الذين يتحكمون فى سعر القطن ورزق الفلاح.
وأضاف رئيس النقابة أن ذلك القرار سيضمن وصول الدعم المقرر من الدولة للفلاحين والبالغ قميته 300 مليون جنيه ، دون المرور على الوسطاء والسماسرة الذين كانوا يحصلون على الجزء الأكبر منه ولا يصل للفلاح إلا الفتات.
وقال عبد الفتاحإن القرار يمثل كذلك توفير الكثير من الأموال لخزينة الدولة حيث إن شركات السماسرة والوسطاء كانوا يبيعون القطن لشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام بأسعار مرتفعة.
وأوضح أن قيام الشركة القابضة بالتعاقد على شراء أقطان هدف قومى سعت إليه الشركة منذ شهر فبراير الماضى أى قبل زراعته بوقت كاف عن طريق مخاطبة وزارة الزراعة وذلك للحفاظ على القطن المصرى والرجوع بمواصفاته الغزلية والإنتاجية للمستويات القياسية التى كان يتميز بها أمام العالم كله.
وأشار إلى أن القرار سيعمل كذلك على عدم الخلط وتوفير تقاوى نقية تكفى لزراعة مساحات أكبر الموسم المقبل.