الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة يعين مترجم كوبر متحدثا إعلاميا للمنتخب قبل السفر لتشاد

أبوريدة يعين مترجم كوبر متحدثا إعلاميا للمنتخب قبل السفر لتشاد
أبوريدة يعين مترجم كوبر متحدثا إعلاميا للمنتخب قبل السفر لتشاد




كتب - ياسر صادق

أصبح فى حكم المؤكد أن يقوم هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والإفريقى والمشرف على المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ومعه ايهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومدير المنتخب بتعيين محمود فايز مترجم المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر والمحلل الفنى للفريق متحدثا إعلاميا للمنتخب وذلك فى إطار بعض القرارات الإدارية الخاصة بترتيب الأوضاع وإزالة أى عقبات امام المدير الفنى.
كما قرر أحمد مجاهد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة السفر مع المنتخب إلى تشاد لخوض مباراة الذهاب يوم السبت المقبل بتصفيات كأس العالم ويرأس البعثة جمال علام رئيس الاتحاد ويرافق الفريق أبوريدة المشرف ولهيطة عضو الاتحاد ومدير المنتخب.
 وتساءل البعض عن سبب سفر مجاهد وعلى حساب من يسافر العضوالمذكور.
 ويقول ايهاب لهيطة ان البعثة سوف تسافر صباح غد - الخميس - بطائرة عادية وليس خاصة على خطوط مصر للطيران وسوف تغادر انجمينا عاصمة تشاد فى الثانية عشرة من مساء يوم السبت القادم لمدة أربع ساعات دون توقف لتصل القاهرة فى الرابعة صباحا من فجر الأحد استعدادا لمباراة العودة امام تشاد الثلاثاء القادم.
ويتدرب المنتخب على ملعب المباراة الخميس والجمعة.. ويسود طقس حار بتشاد فى هذا التوقيت من السنة وتتراوح درجة الحرارة بين 38 و39 درجة مئوية.. واضاف ايهاب لهيطة أن الدكتور محمد أبوالعلا الذى حل بديلًا للدكتور أسامة الشاعر الذى يعالج حاليا فى المانيا سوف يستمر - اى الدكتور أبوالعلا - طبيبا للمنتخب.
 وحول ما تردد بأن علاء عبدالعزيز المدير الإدارى للمنتخب المقال من منصبه مازال يمارس عمله اكد لهيطة أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.
 وبالنسبة للإصابات اشار عضو اتحاد الكرة لا توجد حاليا اى اصابة بين الـ 25 لاعبا المتواجدين داخل المعسكر وأن كوبر سوف يحدد اليوم اسماء المختارين للسفر إلى تشاد.
من ناحية أخرى يعقد اليوم - الأربعاء - المدير الفنى هيكتور كوبر مؤتمرا صحفيا لتوضيح بعض الأمور والكشف عن برنامج الفريق خلال الفترة القادمة.. وفى سياق اخر يختتم اليوم المنتخب الوطنى تدريباته بالقاهرة قبل السفر غدا مكتمل الصفوف بعد وصول المحترفين احمد حسن كوكا وعمرو وردة.
 وقد تدرب الفريق أمس - الثلاثاء - على ملعب نادى الصيد بمدينة السادس من اكتوبر وهو من النجيل الصناعى حتى يعتاد اللاعبون اللعب عليه .
 ويعود اليوم للمران بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف».
وقام كوبر بسحب الهواتف المحمولة من اللاعبين من اجل التركيز والجدية كما حذر الفريق من الاستهانة بالمنافس أو الاستهتار به على اعتبار أن المنتخب قد فاز على تشاد يخمسة أهداف مقابل هدف بتصفيات الأمم الإفريقية مؤكدا أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ وانما ببذل الجهد والعطاء فى الملعب ومن ثم لابد من احترام المنافس والالتزام فى الملعب بتعليمات الجهاز الفنى وأن اى لاعب سيخرج عن النص سيكون مصيره الاستبعاد من الفريق وقد وضح على اللاعبين التركيز والمنافسة الشرسة فيما بينهم والرغبة فى دخول تشكيل المنتخب الرئيسى.