الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» تمد فترة التسجيل ببرنامج دعم الصادرات وتدرس مستندات 80 شركة




قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» بمد فترة تسجيل البيانات وتقديم المستندات المطلوبة من الشركات ببرنامج دعم صادرات منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات Export IT حتى نهاية سبتمبر الحالى، بناء على طلب الشركات. وقالت الهيئة فى بيان لها ، إنها تعكف على دراسة المستندات المُقدمة من 80 شركة لبيان مدى استيفائها لجميع المستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج الذى أطلقته فى يونيه الماضى وذلك للعام الثالث على التوالى
 
ويقدم البرنامج دعما مباشرا يصل إلى 10% بحد أقصى من القيمة المضافة على صادرات الشركات المستفيدة. وبحسب معايير البرنامج يتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التى حصلت الشركة على مقابلها المادى خلال عام 2011 والذى يصل الحد الأقصى له إلى 500 ألف دولار أمريكى للشركة الواحدة عن عملياتها التصديرية خلال عام 2011 ويتم دعم الشركات نقداً.
 
ويقدر حجم صادرات الشركات المتقدمة حتى الآن بنحو 2.6 مليار جنيه من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات. ومن تلك المنتجات والخدمات التى دعمها البرنامج للشركات المتقدمة فى العام الماضى، تطوير منتجات البرمجيات، وخدمات التدريب، وخدمات تطوير التطبيقات، والخدمات الاستشارية وخدمات تعهيد نظم الأعمال ومراكز الدعم العالمية والإقليمية ومنتجات وخدمات المحتوى الإلكترونى والاتصالات.
 
كما يدعم البرنامج خدمات مراكز الاتصال والبرمجيات المدمجة، فضلا عن تمكين خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علما بأن برنامج دعم الصادرات لا يدعم عمليات التصدير المتعلقة بالأجهزة والمعدات.
 
وطالبت الهيئة الشركات بمراعاة إدخال وتحديث البيانات الخاصة بها على الموقع الإلكترونى للهيئة والتسجيل فى برنامج دعم الصادرات 2012 فى وقت سابق.
 
وكان من المستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج نموذج الاشتراك بالبرنامج، والتقرير المالى والحسابات الختامية، وتقرير ضريبة الدخل، ومستخرج حديث من السجل التجارى، والبطاقة الضريبية وغيرها من المستندات التى يمكن الحصول عليها من الموقع الإلكترونى للهيئة، وكانت الهيئة قد حددت 16 أغسطس الماضى كموعد لتلقى المستندات المطلوبة.