الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكرملين: أكاذيب كثيرة حول حادث تحطم طائرة سيناء

الكرملين: أكاذيب كثيرة حول حادث تحطم طائرة سيناء
الكرملين: أكاذيب كثيرة حول حادث تحطم طائرة سيناء




قال دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية إنه يوجد الكثير من الافتراءات والأكاذيب حول حادث تحطم طائرة «أيرباص 321» فى سيناء، مشيرا إلى وجود كثير من الافتراءات والأكاذيب بشأنها.
وأضاف فى تصريحات صحفية أمس أن روسيا لن تعلق على مزاعم باقتراح مساعدة أمريكية لروسيا فى التحقيق، موضحا أن موسكو أكدت أكثر من مرة أنها لن تعلق على أى أخبار.
كما أكد مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسى الذى يترأس اللجنة الحكومية للتحقيق فى أسباب سقوط الطائرة عدم وجود بيانات ومعلومات موثوقة حتى الآن بأن سبب تحطم الطائرة كان نتيجة عمل إرهابى.
وأضاف: إنه لا توجد معلومات موثوقة فى الوقت الحالى لدى اللجنة الحكومية بأن هذا يمكن أن يكون عملا إرهابياً، مؤكدا أنه لا توجد مثل هذه المعلومات أيضا لدى اللجنة التقنية التى تحقق فى الكارثة.
وأشار إلى استئناف الرحلات مع مصر عندما تتوفر متطلبات السلامة والأمن فى المطارات، موضحا أن موسكو جاهزة للنظر فى طلب مصر للقيام بـ 10 رحلات أسبوعية إلى مطار موسكو. يأتى ذلك فيما كشف مصدر بلجنة التحقيق أنه لم يتم العثور على أى مادة متفجرة فى أى جزء من حطام الطائرة أو فى جثة أى من الركاب، مؤكدا أن فريق بحث دوليا مشتركا زار موقع سقوط الطائرة بسيناء أول من أمس وأنه سيتم انقل الحطام للقاهرة الفترة المقبلة لمزيد من الفحص.