الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دائرة «زكريا عزمى» تخالف قرارات اللجنة العليا

دائرة «زكريا عزمى» تخالف قرارات اللجنة العليا
دائرة «زكريا عزمى» تخالف قرارات اللجنة العليا




كتب - إبراهيم رمضان والسيد الشورى


خالف عدد من المرشحين بدائرة الزيتون والأميرية بالقاهرة، المعروفة باسم دائرة «زكريا عزمى» ضوابط الدعاية الانتخابية التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.
وتمثلت المخالفات التى ارتكبها المرشحون، فى تعليق لافتات الدعاية الانتخابية، على عدد من المؤسسات الحكومية، والمصانع والشركات المتواجدة بمحيط الدائرة.
فبالقرب من ميدان السواح، اكتست أسوار جراج المطرية العام، باللافتات الدعائية الخاصة بالمرشحين، وكذلك أسوار إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، وفى مقابل الجراج علق العشرات من المرشحين بالدائرة لافتات وملصقات دعائية خاصة بهم على أسوأ الشركة العامة للصوامع والتخزين التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
ولم تنج المدارس المتواجدة بالدائرة من اللافتات الدعائية، حيث لجأ عدد من المرشحين لتعليق هذه اللافتات، فى ضوء صمت قيادات حى الزيتون وعدم إزالة هذه المخالفات بالرغم من مخالفتها للضوابط الخاصة بالدعاية.
وعلى أسوار إحدى الإدارات التابعة لشركة المياه والصرف الصحى المطل على شارعى «عبدالرحمن نصر والمطرية» قام عدد من المرشحين بتعليق لافتات دعائية على هذه الأسوار تحت مرأى ومسمع من العاملين بالإدارة الذين لم يتجرأوا على إزالة هذه اللافتات إو إبلاغ حى الزيتون لإزالتها. فى سياق متصل، خالف عدد من المرشحين بدائرة طنطا ضوابط الدعاية الانتخابية أيضا، حيث قاموا بتعليق اللافتات داخل حرم مسجد «أحمد البدوى» وهو أحد أكبر وأشهر المساجد الموجودة بمحافظة الغربية، على الأسوار وأعمدة الإنارة بالرغم من التعليمات الخاصة بحظر استغلال لصق ونشر الدعاية بدور العبادة.
وقال أحد العاملين بالمسجد لـ«روزاليوسف» إنه لا يملك منع أى مرشح من لصق أو تعليق لافتاته داخل حرم المسجد، قائلا إن المسئولية تقع على الوزارة.