الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل الانتخابات سبب عزوف الناخبين فى الجولة الأولى

تأجيل الانتخابات سبب عزوف الناخبين فى الجولة الأولى
تأجيل الانتخابات سبب عزوف الناخبين فى الجولة الأولى




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


قال مسعد على أمين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والمرشح عن الدائرة الأولى عن محافظة الإسماعيلية، إن نتائج المرحلة الأولى بالانتخابات كانت بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل، فى ضوء عزوف الناخبين عن المشاركة.
وأرجع على أسباب عزوف الناخبين لعدة أسباب منها، عودة فلول الحزب الوطنى المنحل، لتصدر المشهد سواء بأنفسهم أو من خلال أبنائهم، وهو ما يعنى أنه لن يحدث أى تغيير. فى المشهد طالما استمرت هذه الوجوه فى القيام بدورهم، كما حدث فى السابق، لافتا إلى أن قانون الانتخابات تسبب فى سيطرة رأس المال والعصبية القبلية والطائفية. وتابع: إن تأجيل الانتخابات البرلمانية أكثر من مرة واحد من أهم الأسباب التى أدت إلى العزوف عن التصويت، بالإضافة لكثرة الانتخابات فى الفترة الماضية، عقب قيام ثورة 25 يناير، مما أصاب أيضا جمهور الناخبين بالملل واليأس من التغير عن طريق الصندوق. وأشار أمين حزب التحالف والمرشح بالدائرة الأولى، إلى أن عزوف الناخبين عن المشاركة فى التصويت بمثابة رسالة إنذار مبكرة موجهة للمسئولين، ويجب عدم التقليل من دلالتها وأهميتها ودراسة أسبابها لتفادى آثارها.
ومن جانبه قال المهندس أحمد نصرالله، مرشح الدائرة الأولى، بمحافظة الاسماعيلية، إن ما حدث فى انتخابات المرحلة الأولى من عزوف الناخبين جاء نتيجة للفهم الخاطئ لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أساءوا فهم الخطاب بأن هذه الانتخابات سوف تكون خطوة تجاه تغيير الدستور، وهو ما لم يقصده، فقد عاد ليؤكد عدم تغير بنود الدستور مهما كانت الأسباب، ليبعث بذلك روحا من الثقة والطمأنينة فى نفوس الشعب المصرى.
وأكد نصر الله أن الأمل فى الشباب، فى استكمال خارطة الطريق، ونجاح الانتخابات البرلمانية.