الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معقل الإرهابية تشهد صراع 15 مرشحاً بينهم وزراء

معقل الإرهابية تشهد صراع 15 مرشحاً بينهم وزراء
معقل الإرهابية تشهد صراع 15 مرشحاً بينهم وزراء




الشرقية - عماد المعاملي


تشهد دائرة أبوكبير وهى الدائرة السابعة بمحافظة الشرقية تنافسا وتحديا شديدا بين ١٥ مرشحا لمجلس النواب.
وكثف المرشحون من تحركاتهم مع قرب موعد إجراء الانتخابات، فمنهم من يريد الحفاظ على مقعده وآخرون حالمون بتمثيل دائرتهم تحت قبة أول برلمان بعد ثورة ٣٠ يونيو.
وتعد الدائرة أحد أهم معاقل الجماعة الإرهابية والسلفيين كما أنها لقبت بدائرة الوزراء حيث كان من ضمن نوابها الراحل منصور حسن نائب رئيس الجمهورية والحسينى عبداللطيف وزير النقل ومحمود الغرورى وزير الكهرباء وعلى المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى ود.حلمى نمر رئيس جامعة القاهرة ومجلس التعاون العربى الاسبقين.
ويخوض المصيلحى الانتخابات معتمدا على رصيده على الأرض من الخدمات على مدار 10 سنوات منذ أن كان رئيسا لهيئة البريد المصرى ثم وزيرا، ويعد المصيلحى من أقوى المرشحين لسابقة حصوله على 93 ألف صوت فى الانتخابات الماضية، وقام مؤيدوه بتسجيل أغان يشبه لحنها أنشودة تسلم الأيادي، ويقومون ببثها خلال جولات الدعاية وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.
وينافس بقوة الشيخ صبرى عبادة مستشار وزير الأوقاف ووكيل وزارة الاوقاف السابق لمحافظة الاسكندرية، ويتمتع هو الآخر بقدر لا يستهان به من حب وتأييد الناخبين وتربطه علاقة قوية برجال الاوقاف بحكم عمله.
ويظهر فى الصورة بقوة العقيد عبدالله لاشين ضابط شرطة بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية شعاره «كلنا بنحبك يا مصر لا للفتنة لا للتخريب كفاية تخريب فى مصر» ويخوض الانتخابات للمرة الأولى عن حزب مستقبل وطن وله رصيد بين الناخبين لخدماته وتواصله المستمر معهم.
وينافسهم الدكتور محمد حبيب استشارى الجراحة العامة بمستشفى أبوكبير العام وسبق له خوض الانتخابات وكان منافسا قويا للمصيلحى حيث حصل على 90 ألف صوت انتخابى ويعتمد فى ترشحه على خدماته للمرضى والأهالى بالدائرة خاصة خط البحر مسقط رأسه ومن الممكن أن يغير اتجاه بوصلة التوقعات ويحقق مفاجأة من العيار الثقيل. وكذلك الدكتور عبدالله حسان أمين حزب الوفد بأبوكبير الذى يخوض الانتخابات لأول مرة عن الحزب ويعتمد على قواعد الوفد ومؤيديه فى الدائرة علاوة على عائلته.
وكانت المفاجأة فى ترشح البرلمانى العجوز أو كما يعرفه أهالى الدائرة بالنائب محمود سالم عضو مجلس الشعب الأسبق عن الدائرة لعدة دورات ويدخل ساحة المنافسة هذه الدورة معتمدا على تعاطف وحب أهالى الدائرة له وينافسه أحد أبناء العائلة طارق سالم السيد محمد ويخوض الانتخابات للمرة الأولى.
كما يخوض الانتخابات كل من الدكتور صفى الدين محمد محمد متولى عضو مجلس علماء مصر بالأقمار الصناعية ومعهد بحوث الصحراء وخاض الانتخابات قبل ذلك ولم يحالفه التوفيق، وينافسه ثلاثة مرشحون من قريته طوخ القراموص هم: الرائد عمرو محمد أحمد قطب ضابط شرطة نجدة ويخوض الانتخابات لأول مرة ومحمد محمد سعيد مرسى صقر ويخوض الانتخابات هو الآخر لأول مرة نبيل عبده إبراهيم عسكر موظف بمستشفى الدمرداش بالقاهرة وسبق له خوض الانتخابات من قبل لكن لم يوفق، وناصر محمد خلف محمد الشاهد سبق له خوض الانتخابات من قبل مرتين عن حزب الوفد ولم يوفق، وعنانى السيد محمد السيد وفهمى محمد أحمد أباظة وعادل عبدالفتاح محمد عبدالعال.