صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

صندوق المشروعات المصرى - الأمريكى يستحوذ على «فورى» بـ100 مليون دولار

12 نوفمبر 2015



كتب - هانى الروبى

أعلن صندوق المشاريع المصرى ـ الأمريكىEAEF أمس عن تشكيل تحالف مع شركة هيليوس إنفستمنت بارتنرز (هيليوس)، وصندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل (MENA LTV-Fund) للاستحواذ على غالبية أسهم شركة فورى، الشركة الرائدة للدفع الإلكترونى للفواتير فى مصر. وتم الاتفاق على سعر شراء مقداره 773 مليون جنيه مصرى أى ما يقارب 100 مليون دولار أمريكى. وشركة فورى توفر للمستخدمين طريقة إلكترونية آمنة لعرض وتسديد الفواتير وحلولاً لخدمات الدفع لتكون بذلك بوابة موحدة تربط المستهلكين والتجار والحكومات والمؤسسات المالية معًا من خلال قنوات متعددة تشمل آلات نقاط البيع (POS) وآلات الصراف الآلى (ATM) وحتى الدفع من خلال الهاتف المحمول.
ويعد هذا الإعلان خطوة كبيرة على طريق تحقيق الهدف الأساسى لصندوق المشاريع المصرى الأمريكى EAEF وهو جذب المستثمرين الأجانب الجدد إلى السوق المحلي، وتعزيز الشمول المالى، وخلق فرص عمل فى مصر.
ويهدف الصندوق أيضاً إلى تحديد الثغرات فى أسواق التمويل وسدها لمصلحة رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة فى مصر. ويخلق الصندوق فرصًًا لازدهار القطاع الخاص. ويجمع تحالف صندوق المشاريع المصرى الأمريكى EAEF مع شركة هيليوس وصندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل MENA LTV Fund عمق الخبرات فى هذا المجال والمعرفة المحلية الواسعة بالإضافة إلى الشبكة القوية فى أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.
وقال جيمس هارمون، رئيس صندوق المشاريع المصرى الأمريكى (EAEF): «يشرفنا أن نكون شركاء فى هذه المجموعة المرموقة من المستثمرين، فشركاؤنا فيها يشاركوننا نفس المبادئ التى نتبناها فى صندوق المشاريع المصرى الأمريكى (EAEF) ويملكون شعورًا قويًا بالمسئولية تجاه مصر، ويستمرون فى توفير الدعم المحلى، ويفيدون المجتمع المصرى بخبراتهم العالمية فى قطاع المدفوعات. ونتطلع إلى العمل معًا لتسريع وتيرة النمو المذهل لشركة فورى بشكل يمكّن الشركة من زيادة انتشار خدماتها المالية فى مصر. وعقب إتمام هذا الاتفاق نعتقد بأن شركة فورى ستكون فى موقع قوى لتسريع استثماراتها فى المنتجات والخدمات الجديدة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss