الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بحاح» : جنون المخلوع صالح وراء معاناة اليمن.. والمقاومة تعلن اقتراب تطهير تعز

«بحاح» : جنون المخلوع صالح وراء معاناة اليمن.. والمقاومة تعلن اقتراب تطهير تعز
«بحاح» : جنون المخلوع صالح وراء معاناة اليمن.. والمقاومة تعلن اقتراب تطهير تعز




صنعاء –وكالات الأنباء

 

قال نائب الرئيس اليمنى رئيس الوزراء، خالد بحاح إن «جنون» الرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح، كان سبباً لما يعانيه اليمن اليوم.
وأكد بحاح، أن صالح هو أحد صناع تنظيم القاعدة فى اليمن.
وانقلب المخلوع صالح على المبادرة الخليجية التى كانت تضمن له خروجاً آمناً من السلطة، مستغلاً بوادر الأزمة السياسية بين الرئيس هادى والحوثيين فى سبتمبر 2014، وتحالف مع المتمردين الحوثيين الذين فرضوا بالقوة سيطرتهم على العاصمة صنعاء، ثم وسعوا نفوذهم لمناطق أخرى فى اليمن.
كما استغل الرئيس السابق نفوذه فى المؤسسة العسكرية اليمنية، بعدما حرص أثناء فترة رئاسته على خلق ولاءات له داخلها، وقام بتعيين أقربائه ومعارفه فى المناصب العليا، وسهل ذلك مهمته فى تجنيد قوات ومعدات وأسلحة لمحاربة شرعية الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.
ميدانيا رفع الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، من جاهزيتهما القتالية فى جميع جبهات القتال الشرقية والغربية، خصوصاً بعد وصول قوات عسكرية وعتاد ومدرعات عسكرية نوعية من قوات التحالف العربي.
وقال مصدر عسكرى من المجلس العسكرى بتعز: إن «الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية قريبان من تطهير المحافظة من الميليشيات الانقلابية، وهى فى المراحل الأخيرة لتطهيرها بشكل كامل بمساعدة قوات التحالف التى قدمت الدعم بالعتاد والأسلحة النوعية للمقاومة والجيش، وكذلك من خلال تغطيتها الجوية والمباشرة ضد المواقع وتجمعات ومخازن ميليشيات الحوثى وصالح».
وأكد المصدر ذاته «مقتل ما لا يقل عن 20 من ميليشيات الحوثى وصالح وإصابة أكثر من 30 آخرين جراء المواجهات العنيفة مع المقاومة والجيش، وكذلك فى قصف لطائرات التحالف العربى على مواقعهم وتجمعاتهم، وسقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح».
فى المقابل لجأ الحوثيون إلى شن حملة اعتقالات واسعة لناشطين مناوئين لهم وتجار فى العاصمة صنعاء، لم يخضعوا لابتزاز ميليشياتهم.
وأشارت مصادر إلى حملة اعتقالات شعواء شنتها الجماعة وسط العاصمة طالت عددًا من التجار، بحسب موقع «يمن برس».