الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية تبرم صفقة أسلحة روسية بـ 10 مليارات دولار

السعودية تبرم صفقة أسلحة روسية بـ 10 مليارات دولار
السعودية تبرم صفقة أسلحة روسية بـ 10 مليارات دولار




الرياض –وكالات الأنباء


يجرى العمل على دراسة حزمة عقود لتوريد الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية بقيمة تصل إلى 10 نحو مليارات دولار، خلال الزيارة المحتملة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقاً لصحيفة «فيدوموستي» الروسية، نقلاً عن مصادر فى «روستيخ» و«روس أوبورون إكسبورت».
وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف للصحفيين، إن زيارة ملك المملكة العربية السعودية إلى روسيا، يجرى العمل والاتفاق عليها من خلال القنوات الدبلوماسية.
وتقول الصحيفة: إن «سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، يمكن أن يقوم فى نهاية نوفمبر، بزيارة إلى موسكو، ولهذه الزيارة يتم بالفعل التحضير لمجموعة من العقود لتوريد الأسلحة الروسية إلى المملكة، تصل إلى 10 مليارات دولار».
وأضافت الصحيفة أن وزير دفاع المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان الذى حضر منتدى «جيش- 2015» ومنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي، قد أبدى اهتمامه بمنظومة الصواريخ التكتيكية «إسكندر».
فى وقت سابق، صرح المدير العام لشركة «روس أوبورون إكسبورت» أناتولى إسايكين لوكالة نوفوستى بأن الشركة تنظر إلى دول الخليج كشركاء محتملين فى مجال التعاون العسكرى التقني.
وبحسب إسايكين، فإن هذه البلدان، حالياً، تقدر ما هى التقنية الأكثر طلباً لدى قواتها المسلحة، التنقية الأوروبية، الأمريكية أو الروسية.