الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشور لـ«الإبراشى»: الإخوان لن يتوقفوا فى البحث عن مآرب للعودة للسياسة

عاشور لـ«الإبراشى»: الإخوان لن يتوقفوا فى البحث عن مآرب للعودة للسياسة
عاشور لـ«الإبراشى»: الإخوان لن يتوقفوا فى البحث عن مآرب للعودة للسياسة




كتب - محمد خضير

قال سامح عاشور، نقيب المحامين: إن جماعة الإخوان المسلمين تسعى للثأر منه، بسبب موقفه فى ثورة يونيو، وهجومه على المعزول محمد مرسي.
واشار عاشور خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج «العاشرة مساء على قناة دريم إلى أن جماعة الإخوان المسلمين حاولوا من قبل خلال السنوات السابقة، السيطرة على نقابة المحامين، على حد قوله.
وقال إن جماعة الإخوان المسلمين، لن تتوقف فى البحث عن مآرب، للعودة للمشهد السياسى مرة أخرى من خلال النقابات والمحامين كانت البداية.
وأشار إلى أن الإخوان المسلمين، ومنتصر الزيات، تقدموا بـ9 دعاوى قضائية لوقف الانتخابات، موضحًا أن توقيع الكشف الطبى على المرشحين لمنصب النقيب اختراع الزيات والإخوان المسلمين.
ونفى عاشور استغلال نقابة المحامين كمقر انتخابى له، مشيرا إلى أن جميع الجولات التى قام بها على مستوى الجمهورية تم تصويرها، ومسجلة.
ووصف نقيب المحامين، الانتخابات الأخيرة للنقابة بأنها معركة انفلات أخلاقى، وتم استخدام جميع الأسلحة المشروعة وغير المشروعة فيها.
وأوضح أن انتخابات نقابة المحامين كانت محكمة تأديبية للخصوم، والمحامين حسموها من الجولة الأولى، لحماية نقابتهم.
واكد أن انتخابات المحامين كانت أول محاولة لتسلل الإخوان المسلمين للمشهد السياسى مرة أخرى، موضحًا أن الإخوان المسلمين اختبئوا خلف عباءة منتصر الزيات، حتى لو فشلوا كأنهم لم يخوضوا الانتخابات.
واشار الى ان الأسماء الرئيسية لجماعة الإخوان المسلمين اختفت من ساحة الانتخابات، وحضر فيها الطابور الثانى.
واكد عاشور ان دور نقابة المحامين، وطنى ولا تقوم بأى أدوار حزبية، مؤكدا أنه لن يخضع لابتزاز أى شخص، لتحويل النقابة إلى بوق واعتبر  فوزه فى انتخابات نقابة المحامين تدعيمًا لثورة يونيو، ومواجهة جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد أن نقابة المحامين، كانت المظلة الأولى لإطلاق الشرارة ضد نظام الرئيس المخلوع محمد مرسي، مضيفا: إنه لديه ولد واحد، وتم تعيينه فى النيابة العامة بتقدير جيد جدا نافيا طأطأة رقبته لتعيين ابنه، كما روج البعض.
وطالب عاشور، منتصر الزيات بإعلان موقفه من ثورة يونيو، مشيرا إلى أن المطالبين بتعديل الدستور، لم يقرءوه جيدا.. واعلن عاشور أن أهم المهام التى سيؤديها بعد فوزه بولاية جديدة للنقابة، توفير الدعم الكامل للأعضاء وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم، وإصلاح قانون التأمينات الاجتماعية.
وأشار إلى رغبته فى رفع الإمكانيات المادية للنقابة، لافتًا إلى أن فوزه بمنصب نقيب المحامين مرة أخرى يضع على كاهله الكثير من الأعباء والمهام لتحسين أحوال النقابة، مضيفًا: وضع حجر الأساس لنقابة المحامين أولى خطوات العمل النقابي.