السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر عمالى فى شرم الشيخ نهاية نوفمبر لدعم السياحة

مؤتمر عمالى فى شرم الشيخ نهاية نوفمبر لدعم السياحة
مؤتمر عمالى فى شرم الشيخ نهاية نوفمبر لدعم السياحة




كتب - إبراهيم جاب الله

يدرس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إقامة مؤتمر عمالى  تشارك فيه منظمتا العمل العربية والدولية والنقابات العمالية على مستوى العالم بهدف دعم السياحة فى شرم الشيخ بعد الأزمة الأخيرة التى تعرضت لها عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء.
وقرر الاتحاد تشكيل لجنة تضم عدداً من القيادات العمالية للإعداد للمؤتمر العمالى حيث تم الاتفاق على وضع الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر نهاية الشهر الجارى، وتوجيه الدعوات لعدد كبير من المنظمات النقابية على مستوى العالم.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال: إن عقد المؤتمر العمالى فى مدينة شرم الشيخ هدفه توصيل رسالة لجميع دول العالم بأن مصر آمنة، وأن ما يتردد من شائعات ماهى إلا محاولات لضرب السياحة وهدم الاستقرار فى مصر بدافع من مؤامرات خارجية.
وأشار إلى أنه سيتم إعداد قائمة بالمدعوين لحضور المؤتمر، ومن المقرر أن يكون من بينها الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب وكذلك منظمتى العمل العربية والدولية وعدد آخر من الاتحادات العمالية على مستوى العالم.
ولفت المراغى إلى أن هناك حملات أخرى ينفذها الاتحاد بالتوازى مع خطة عقد مؤتمر بشرم الشيخ، وتشمل هذه الحملات لدعم السياحة إصدار توجيهات للنقابات العمالية باتخاذ خطوات عملية  لدعم السياحة فى شرم الشيخ من خلال اللجان النقابية فى الفنادق والقرى السياحة والمنشآت الأخرى.
وكان المراغى قد وجه دعوة لجميع المنظمات النقابية بالدول العربية والصديقة بضرورة الرد على هذه المغالطات الكاذبة ضد  مصر الوطن مستهدفة تدمير المنشآت السياحية التى يعمل بها الملايين من العمال، كما طلب رئيس الاتحاد  من جميع المنظمات النقابية بمصر أن تبادر بتنفيذ الخطط والبرامج الداعمة للسياحة الداخلية عن طريق تنظيم أفواج ورحلات لزيارة الأماكن السياحية، والقيام بدعوة المنظمات العمالية العربية والصديقة لزيارة مصر مناشدًا العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بضرورة الحرص والالتزام فى العمل والوقوف بجانب أصحاب هذه المنشآت حتى تتخطى هذه المرحلة.