الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء 125 مصنعاً بمدينة دمياط للأثاث

إنشاء 125 مصنعاً بمدينة دمياط للأثاث
إنشاء 125 مصنعاً بمدينة دمياط للأثاث




قال محافظ دمياط إسماعيل عبد الحميد طه إنه سيتم إنشاء 125 مصنعا بمدينة دمياط للأثاث، وذلك على مساحة تصل إلى 10 آلاف متر مربع، لافتا إلى أن تلك المصانع ستعد طفرة اقتصادية كبيرة.
جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع ممثلى صناعة الأثاث بدمياط لشرح وعرض ما تم من إجراءات وخطوات لتنفيذ مدينة دمياط للأثاث، بحضور الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والدكتور رمضان طنطاوى رئيس جامعة دمياط ، وأحمد حلمى ممثلاً عن اتحاد الصناعات.
وأكد المحافظ اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير صناعة الأثاث، وتنبيهه لفكرة إنشاء مدينة جديدة للأثاث باعتبارها أحد المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة ضمن التحديات التى تواجه المرحلة المقبلة، مؤكدًا اهتمامه بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للشباب وإتاحة المزيد من الفرص أمامهم.
واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - ما تم من إجراءات وخطوات لتنفيذ مدينة دمياط للأثاث وما سوف يتحقق من مراحل قادمة على أرض المدينة العالمية، حيث عرض فيلما صغيرا يشمل رؤية للمدينة، موضحا مكونات المدينة ومساحاتها بدءاً من منطقة المعارض على ثلاثة طوابق بمساحة 110 آلاف متر؛ ما يعد أكبر المعارض التسويقية بالشرق الأوسط.
وأشار المحافظ إلى تعدد تصميمات المدينة بهدف بلوغ أكبر استفادة ممكنة مع حدوث توسعات وامتدادات للمدينة مستقبلاً، مشيرًا إلى أن المدينة تشمل ثلاثة أنواع من الأنشطة (صناعى - تسويقى - خدمي)، مؤكداً إدارة المدينة لخدماتها ومواردها ذاتيًا.
وأوضح أن المدينة ستضم مركزا خدميا للآلات والماكينات لخدمة مجموعة الورش الصناعية، لافتا إلى أن المردود الاقتصادى والاجتماعى حول إنشاء المدينة سيكون إيجابيا، مضيفا أنه سيتم إشراك أكبر قدر ممكن من الشباب وصناع الأثاث للاستفادة من الفرص التسويقية الهائلة بالمدينة .