الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير النقل يطلب من الشرطة مواجهة الباعة الجائلين وتأمين مخازن القطارات والمترو

وزير النقل يطلب من الشرطة مواجهة الباعة الجائلين وتأمين مخازن القطارات والمترو
وزير النقل يطلب من الشرطة مواجهة الباعة الجائلين وتأمين مخازن القطارات والمترو




اجتمع وزير النقل سعد الجيوشى مع قيادات شرطة النقل والمواصلات برئاسة اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لتدعيم التنسيق بين الجانبين فيما يخص تأمين محطات وقطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.
حضر اللقاء اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، والمهندس على الفضالى رئيس شركة المترو ، واللواء رفعت حتاتة مستشار الوزير للرقابة والتأمين.
وأكد وزير النقل - فى تصريح عقب اللقاء - أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين منظومة السكك الحديدية من أجل تقديم خدمة مميزة للراكب، وأن ذلك يتطلب مزيدا من التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات والقطارات سواء بالنسبة للسكة الحديد والمترو.
وأضاف أنه تمت مناقشة كيفية مجابهة الباعة الجائلين داخل مرفقى السكة الحديد والمترو وكذلك تأمين الأحواش والمخازن الخاصة بالسكك الحديدية والمترو.. وأشار إلى أنه مع تشديد إجراءات التأمين سترتفع إيرادات هيئة السكة الحديد، وأنه يهتم بتأمين راكب الدرجة الأولى والثالثة على حد سواء، وقال «نعمل عند الشعب ويجب أن نؤمن مرافقه».
من جانبه، أكد مدير إدارة شرطة النقل والمواصلات أن هناك تنسيقا تاما بين شرطة النقل والمواصلات وجميع جهات وزارة النقل وأن التأمين يرتكز على محورين، الأول تأمين المواطن ، والثانى تأمين المرافق.. واتفق الجانبان على عقد اجتماع أسبوعى والتنسيق بينهما فيما يتعلق بعمل اللجان التى ترسلها وزارة النقل لمتابعة سير وانتظام العمل بمحطات السكك الحديدية بالوجهين البحرى والقبلى.