الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بيت المقدس» يستهدف المدنيين بشمال سيناء

«بيت المقدس» يستهدف المدنيين بشمال سيناء
«بيت المقدس» يستهدف المدنيين بشمال سيناء




كتب ـ أحمد عبدالعظيم وأميرة حسن

نفذ تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى جريمة بشعة فى الساعات الأولى من صباح أمس بشمال سيناء، حيث أعدم أسرة كاملة  من عائلة عياد  مكونة من 8 أفراد رميا بالرصاص  وحرق منزلهم بحى البطل خلف قسم ثالث العريش.
وتزامنا مع تلك الجريمة، فجر إرهابيون سيارة أجرة بداخلها طفلة تدعى حلا علاء أحمد سالم 3 سنوات ووالدها، ما أسفر عن مقتل الطفلة وِإصابة والدها بجروح خطيرة وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.
كما أسفر الحادث الإرهابى عن مقتل كل من أحمد إبراهيم محمد عياد- 26 سنة، وسليمان إبراهيم سليمان - 26 سنة، وخالد سليمان محمد - 27 سنة، ووليد فرج سليمان - 26 سنة، وإسلام موسى - 27 سنة، وأنس مهدى 27 سنة، وعمر إبراهيم سليمان - 16 سنة، والطفل أحمد أنس مهدى - 3 سنوات، حيث تبين من المعاينة تصفيتهم بطلقات نارية فى الرأس والصدر.
وقالت مصادر أمنية إن تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى وراء الحادث بعدما أصابهم اليأس والانهيار جراء الضربات المتلاحقة لقوات إنفاذ القانون ضد معاقلهم وهو ما دفعهم إلى القيام بأى حادث إرهابى ضد المدنيين الأبرياء فى محاولة منهم لإعلان تواجدهم.
وأعلنت أجهزة الأمن حالة الاستنفار القصوى فى جميع مناطق شمال سيناء، حيث تم نشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة لسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتم تكثيف التواجد الأمنى فى مداخل ومخارج مناطق سيناء والقيام بعمليات تمشيط واسعة للمناطق السكنية ومناطق الزراعات والتى تحاول الجماعات الإرهابية الاندساس بها للهروب من رجال الأمن ومحاولة استخدام المدنيين كدروع بشرية.
وفى سياق ذى صلة أصيب أمين شرطة بطلق نارى إثر إطلاق إرهابيين الرصاص على الكنيسة الإنجيلية بمنطقة الطوابق فى الهرم.
وكشف التحريات أن شخصين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا الأعيرة النارية من بندقية آلية على الخدمات الموجودة أمام الكنيسة الإنجيلية بالهرم ما أسفر عن إصابة أمين شرطة وتمكنا من الهرب.