الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيكيه يرد على مورينيو عن دور ميسى فى ألقاب برشلونة

بيكيه يرد على مورينيو عن دور ميسى فى ألقاب برشلونة
بيكيه يرد على مورينيو عن دور ميسى فى ألقاب برشلونة




تحدث النجم الدولى الإسبانى جيرارد بيكيه، مدافع نادى برشلونة الإسبانى لكرة القدم، عن العديد من الأمور التى تخص النادى الكتالونى، وعن رأيه بعدد من القضايا التى تشغل الساحة الكروية.
وجاء ذلك فى حوار أجراه مع صحيفة «تيليجراف» الإنجليزية، تحدث خلالها عن شعوره باللعب بجوار ميسى ونيمار وسواريز، حيث قال: «مفتاح تألق هذا الثلاثى هو التفاهم الكبير بينهم، من أصعب الأمور عندما تجمع ثلاثة لاعبين من هذه الطينة فى نفس الفريق هى الغرور، وهو أمر غير موجود أبدا بينهم».
وأضاف: «سواريز كان نجم ليفربول الأول، بينما نيمار كان نجما فى سانتوس، والأخير ميسى غنى عن التعريف، لما قدمه مع برشلونة طوال السنوات الماضية، لذلك من السهل أن تلعب معهم وتحقق البطولات».
وتابع: «نيمار أفضل مراوغ واحد لواحد فى العالم دون شك، بينما سواريز يعتبر من أفضل المهاجمين القادرين على استغلال أنصاف الفرص، وبالنسبة لميسى فهو اللاعب المتكامل الوحيد فى العالم مهاريا وقوة بدنية وارتقاءات جيدة بالنظر لقصر قامته، ببساطة لا يمكن إيقافه».
وحول رأيه إذا ما كان برشلونة وريال مدريد سيتوجان بالدورى الإنجليزى الممتاز بسهولة، وذلك حسب التصريحات السابقة للمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، قال بيكيه: «لا أعتقد أن هذا الأمر صحيح، بلا شك الأمر يحتاج لبعض الوقت حتى نتأقلم على الأجواء هناك، وكذلك الحال لتشيلسى ومانشستر يونايتد فى حال لعبوا فى الليجا».
وحول رأيه فى قدرة ميسى على اللعب فى البريميرليج، قال: «مما لا شك فيه أنه لن يستطيع تقديم هذا المستوى هناك فى أول موسم على الأقل، ليس من السهل اللعب فى بريطانيا ستوديوم (ملعب ستوك سيتى) فى ليلة ماطرة من ليالى نوفمبر».
وكشف بيكيه عن لاعبيه المفضلين حول العالم، حيث قال: «ميسى وسواريز ونيمار وأنييستا»، قبل أن يضيف، «ورونالدو وبوجبا أيضا»، وعند سؤاله عن أى لاعب إنجليزى فى قائمته قال، «بالطبع هناك واين رونى، بالنسبة لى هو أفضل لاعب كرة قدم فى تاريخ إنجلترا ينقصه فقط لقب مع المنتخب لينهى جدل الأفضل».
وحول دور ميسى فى تحقيق الألقاب، قال بيكيه: «مما لا شك فيه أن الأمر سهل بوجود ميسى، لكنه ليس بالسهولة التى يتصورها البعض، لكن الأكيد أنه أسهل من اللعب بجوار لاعبين غير ميسى».
يذكر أن بيكيه لعب فى صفوف مانشستر يونايتد وتوج معهم بدورى أبطال أوروبا 2008، قبل أن يشد الرحال نحو بيته الأول برشلونة ويتوج معه بثلاثة ألقاب دورى أبطال أوروبا.