الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيناتور روسى: مراجعة جميع الاتفاقيات الجوية الروسية مع دول العالم

سيناتور روسى: مراجعة جميع الاتفاقيات الجوية الروسية مع دول العالم
سيناتور روسى: مراجعة جميع الاتفاقيات الجوية الروسية مع دول العالم




كتب ـ محمد قبيصى

 

قال زياد سبسبى، سيناتور روسى، إن روسيا لا تستثنى أى عمل إرهابى ضد الروس ليس فقط فى مصر بل فى أى منطقة فى العالم، لافتًا إلى أن روسيا تنتظر نتيجة التحقيقات ولا تعتمد على التقارير المسربة.
وأضاف «سبسبى»، خلال لقائه ببرنامج «البيت بيتك» المذاع على فضائية»ten»، أمس الأول أن هناك فريقًا من المحققين الروس متواجدين فى مصر بالإضافة إلى فرق أوروبية واللجنة لم تعلن النتيجة حتى الآن حول أسباب سقوط الطائرة المنكوبة فى سيناء، مشيرًا إلى أن روسيا لا تتخذ قراراتها نتيجة تصريحات لدول أخرى.
ودعا إلى ضرورة أن تكون هناك إعادة هيكلة للاجراءات الأمنية فى المطارات المصرية، لافتًا إلى أن القرار الروسى الأخير بحظر الطيران المصرى إلى موسكو هو لتحفيز مصر على مراجعة اجراءاتها الأمنية.
وأضاف «سبسبى»، أن اللجنة المكلفة من وزارة النقل الروسية تراجع كل الاتفاقيات التى أبرمتها الهيئة الجوية الروسية مع باقى الهيئات لكل دول العالم، مشيرًا إلى أن روسيا لا تستثنى أى عمل إرهابى ضد الروس فى أى مكان فى العالم وليس فى القاهرة فقط.
وأكد أن الاجراءات التى تقوم بها روسيا فيما يخص حظر الطيران من وإلى مصر هى مؤقتة.
وقال الإعلامى عمرو عبدالحميد فى مداخلة هاتفية من روسيا إنه كان من المقرر أن يعود إلى مصر أمس السبت ولكن عقب قرار حذر روسيا بطائرات مصر للطيران فى رحلات بين البلدين أنه يبحث عن بدائل أخرى للعودة إلى مصر قد تكون من طريق قبرص أو دول أخرى.