الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المفوضين» توصى بتأييد منع دينا الشربينى من التمثيل

«المفوضين» توصى بتأييد منع دينا الشربينى من التمثيل
«المفوضين» توصى بتأييد منع دينا الشربينى من التمثيل




كتبت - هبة نافع

 

أوصت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار صلاح مفرح بتأييد قرار نقابة المهن التمثيلية بمنع الممثلة دينا الشربينى من التمثيل.
كانت الشربينى قد اقامت دعوى قضائية ضد النقابة عقب صدور قرار منعها من التمثيل، وقررت المحكمة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى تأجيل الفصل فيها لجلسة 24 يناير للاطﻻع على تقرير مغوضى الدولة.
وأوضح التقرير الذى أعده المستشار محمد يوسف العوامى أن الثابت صدور حكم محكمة جنايات القاهرة بجلسة 9 فبراير 2014 بمعاقبة الشربينى بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمها مبلغ 10 آﻻف جنيه، بتهمة تعاطى الكوكايين، وﻻفتقاد الشربينى شرطين من الشروط المنصوص عليها بالمادة 6 من القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن المهن التمثيلية، وهما حسن السمعة والسيرة المحمودة، وعدم الحكم عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، فقد قررت النقابة منعها، باعتبارها لم تعد أهلا للتمثيل على الشاشات بأنواعها وامتهان تلك مهنة.
وأضاف: كما أنها لم تعد محلا لقدوة الشابات والفتيان وﻻ كفؤاً لتقديم أدوار هادفة ترسم قيم المجتمع، وترسخ مبادئه، التى من أهمها الحفاظ على الأخلاق والنظام العام واﻻداب، واحترام القانون، بعد قيامها بمخالفته ما هوى بها إلى غيابات السجن لمدة عام.. واكد التقرير أن قرار النقابة بوقف استخراج تصريح العمل لحين ثبوت براءتها بحكم النقض أو الحكم برد اعتبارها مما يرد لها سيرتها الحسنة، ويرفع عنها ما علق بصحيفتها الجنائية متفق وصحيح القانون، ويكون طلب الشربينى بإلغائه غير قائم على سند صحيح.