الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة الكرة بالأهلي تسابق الزمن للتجديد لجوزيه.. غداً قبل السفر لـ «مالي»




دخلت لجنة الكرة بالنادي الأهلي في سباق مع الزمن للانتهاء من ملف التجديد للبرتغالي مانويل جوزيه والذي ينتهي تعاقده مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي.. وفعلياً كلفت اللجنة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق لفتح باب المفاوضات مع البرتغالي قبل جلسة الجمعة المقبل والتي يأمل مسئولو الأهلي أن تشهد الإعلان عن التجديد للمدير الفني للفريق لتجنب أخطاء الماضي القريب وتحديداً في الولاية الثانية للبرتغالي والتي شهدت نهايتنا خروج الأهلي من بطولة دوري الأبطال الإفريقي أمام كانو بيلرز النيجيري رغم تحقيق الأهلي لنتيجة جيدة في لقاء الذهاب بنيجيريا بالتعادل الإيجابي 1/1 لكل فريق لكن الفريق النيجيري استطاع أن يحرز هدفين بالقاهرة ويتعادل مع الأهلي ويخرجه من دوري الأبطال الإفريقي ليتحول مسار الأهلي للكونفيدرالية ويخرج أيضاً بصورة دراماتيكية بالفوز ذهاباً علي سانتوس الأنجولي 3/0 ثم الخسارة بنفس النتيجة بأنجولا ثم الخروج من الكونفيدرالية بضربات الجزاء الترجيحية وكل هذا قد تزامن مع إعلان جوزيه لرحيله وقتها وعدم نيته للتجديد مما أثر سلباً علي مسيرة الفريق وهي ظروف مشابهة لما يمر به الفريق الآن بجانب الظروف المعاكسة الأخري لتوقف النشاط الكروي في مصر.
 
وجاءت الظروف الحالية التي فرضت علي مجلس حمدي عدم الاستمرار مستقبلاً في قيادة الفريق لتزيد من رغبة مسئولي الأهلي في الإبقاء علي جوزيه والحفاظ علي الاستقرار الفني والنتائج الجيدة التي يحققها الفريق تحت قيادة البرتغالي حتي يستطيع المجلس ترك مهمته والفريق في أفضل حال حتي لا يعطي فرصة للمعارضين لسياسة حمدي في استغلال أي تراجع في النتائج في الموسم القادم والذي سيكون الأخير قبل الجولة الانتخابية القادمة.
 
وعلي صعيد استعدادات الفريق لمباراة الملعب المالي تسببت العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد أمس في نقل تدريبات الأهلي من ملعب التتش للصالة المغطاة ولم يشارك بها محمد بركات نجم الفريق رغم جاهزيته للانضمام للتدريبات الجماعية بعد شفائه من الإصابة لكن الجهاز الطبي فضل عدم الدفع باللاعب للتدريب علي الأرض الصلبة وفضل أداء لبعض التدريبات داخل الجيمانيزيوم ونفس الأمر بالنسبة للثنائي وائل جمعة العائد من إصابة في السمانة ومحمد عبدالفتاح «تاحا» الذي شفي مؤخراً من إصابة الرباط الصليبي.. وفي نفس الإطار فضل طبيب الفريق إدخار سيد معوض وعبدالله السعيد لمباراة العودة أمام الملعب المالي رغم إمكانية لحاقهما بلقاء الذهاب لكن الأمر سيكون فيه بعض الخطورة خاصة وأن إصابة الثنائي لم تكن سهلة وتتطلب مزيداً من الوقت لضمان عدم عودتها مجدداً لأي منهما مثلما حدث مع عبدالله السعيد لاعب الفريق.. واستغل البرتغالي مانويل جوزيه التدريب علي الصالة المغطاة وقام بتدريب لاعبيه علي اللعب من لمسة واحدة داخل مساحات ضيقة وفقاً لما أكده بيدرو المدرب العام والذي أشار إلي جاهزية فريقه لمواجهة الملعب المالي في جميع الظروف علي خلاف ما ذكرته بعض وسائل الإعلام والتي نسبت للمدرب العام تصريحات تعبر عن تخوفه من اللقاء المقبل وهو ما نفاه بيدرو مشدداً علي أن الأهلي قادر علي التعامل مع جميع الظروف التي من الممكن أن تواجهه في مالي.
 
هذا وقد اكتفي البرتغالي مانويل جوزيه بلعب مباراة ودية واحدة استعداداً للملعب المالي خوفاً من إرهاق لاعبيه خاصة اللاعبين الدوليين والذين شاركوا في ثلاث مباريات ودية مع المنتخب في معسكره الأخير بالإمارات.
وعلي جانب آخر يسافر حسن حمدي رئيس الأهلي لإسبانيا مطلع الشهر المقبل لتوقيع عقود مباراة الأهلي الودية أمام أتليتكو مدريد الإسباني والتي ستقام في أغسطس المقبل بعدما تم الاتفاق علي مواجهة إسبانيول الإسباني في الثامن عشر من مايو المقبل.. وسيحضر حمدي احتفال الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لاختياره للنادي الأهلي كأفضل نادٍ بإفريقيا خلال العشر سنوات الماضية.

حسن حمدي