الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الرئاسة»: بنك المعرفة متاح للمستخدمين فى الأسبوع الأول من يناير

«الرئاسة»: بنك المعرفة متاح للمستخدمين فى الأسبوع الأول من يناير
«الرئاسة»: بنك المعرفة متاح للمستخدمين فى الأسبوع الأول من يناير




أعلن المكتب الإعلامى للرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيبدأ العمل الفعلى فى مشروع بنك المعرفة المصرى، عقب الانتهاء من مرحلة توقيع الشراكات والاتفاقيات مع مصادر المعرفة من الناشرين حول العالم.
وأضاف المكتب، أنه تم التفاوض مع الناشرين عن طريق المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، منذ أن كلفهم الرئيس بذلك فى مارس 2015.
وأشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقيات فى 12 نوفمبر 2015، على أن يبدأ العمل الفورى فى بناء البنية الرقمية أو الوعاء الإلكترونى الذى يجمع هذه المعارف من مختلف المصادر فى مكان واحد يسهل على المستخدم الوصول إليه، ويستغرق هذا العمل التقنى مدة 8 أسابيع على أن يتاح هذا الموقع للمستخدمين فى الأسبوع الأول من يناير 2016.
وأكد المكتب الإعلامى للرئيس، أن المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى شكل مجلس أمناء؛ لوضع الرؤية والاستراتيجية للمشروع ولإدارة أعماله وأنشطته المختلفة، مضيفا أن فريق العمل يتابع مع كل مؤسسات الدولة المعنية للتنسيق وترشيد الموارد والاستفادة من الخبرات الكبيرة المتوفرة فى هذا المجال المهم.
وأضاف أنه سيتم الإعلان قريبًا عن عنوان هذا الموقع الإلكتروني، الذى تتاح من خلاله هذه الباقة الكبرى من المعارف الإنسانية، وسيتمكن المواطنون والدارسون من الوصول إلى هذا الموقع من الحاسبات وأجهزة المحمول الذكية والأجهزة اللوحية.
وأكد أن هذه الباقة الإلكترونية تعتبر حجر الأساس لإطلاق العديد من المشروعات والمبادرات المعتمدة على توافر هذه المواد والأدوات المعرفية.