الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية

أخبار ثقافية
أخبار ثقافية




- أعلن المركز القومى للترجمة عن إطلاق جائزة الترجمة العلمية، للمرة الأولى، وذلك إلى جانب جائزة رفاعة الطهطاوى فى دورتها السابعة، والشباب فى دورتها الرابعة. وقد صرح الدكتور أنور مغيث، مدير القومى للترجمة، فى بيان صحفى، إنه فى اطار تشجيع الترجمة العلمية، ونظرًا لإدراك المركز بأهمية العلوم لنهضة المجتمع، فقد نفذ المركز ما وعد به فى يوم المترجم الماضى بإطلاق جائزة جديدة مخصصة للترجمة العلمية تضاف إلى جائزتى رفاعة والشباب. وتستقبل الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، أو بالبريد المسجل، اعتبارًا من الأحد 15 نوفمبر 2015، حتى الخميس 14 يناير 2016م.
- فى تمام الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء يقيم مركز آفاق اشتراكية ندوة لمناقشة رواية بياض ساخن للروائية القديرة .د سهير المصادفة، قراءة نقدية للناقد الأدبى أ.د. صلاح السروى وذلك فى مقر المركز بحضور مجموعة لفيف من الكتاب والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافى.
يذكر أن الروائية سهير المصادفة، صدر لها العديد من الأعمال منها ديوانا شعر تحت عنوان «هجوم وديع» 1997، و«فتاة تجرب حتفها» 1999، كما صدر لها ثلاث روايات، «لهو الأبالسة»، و«ميس إيجيبت»، و«رحلة ضياع»، حققت نسبة عالية من المبيعات، وأثنى عليها النقاد والقراء.
وحصلت المصادفة على العديد من الجوائز أهمها: جائزة أندية فتيات الشارقة للشعر من الشارقة عن مجموعة «فتاة تجرب حدفها» 1999، كما حصلت على جائزة أفضل رواية من اتحاد كتاب مصر عن روايتها «لهو الأبالسة» 2005، ترجمت أعمالها إلى اللغة الإنجليزية والإسبانية والألمانية والصينية واليونانية.