الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غضب وتوبيخ وصمت فى المنتخب بعد الهزيمة من تشاد

غضب وتوبيخ وصمت فى المنتخب بعد الهزيمة من تشاد
غضب وتوبيخ وصمت فى المنتخب بعد الهزيمة من تشاد




كتب - ياسر صادق

يختتم اليوم - الاثنين - المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته بملعب استاد برج العرب استعدادا لمباراة العودة غدا - الثلاثاء - فى الثامنة مساء امام منتخب تشاد بتصفيات كأس العالم وكان لقاء الذهاب الذى أقيم أمس الأول - السبت - بتشاد قد انتهى بفوز المنافس بهدف دون رد.
وقد وصلت البعثة صباح أمس - الأحد - وتوجهت إلى برج العرب مباشرة وكان فى استقبالها عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ورئيس منطقة الإسكندرية والمنوط به تنظيم اللقاء حيث عقد اجتماعات مع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ومسئولى استاد برج العرب والمسئولين بمديرية أمن الإسكندرية وتم الاتفاق على تخصيص عشرة آلاف تذكرة للإسكندرية تسلمها عامر حسين ومثلها للقاهرة تسلمها ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ويتم تخصيصها جميعا إلى الأندية ومراكز الشباب والهيئات بالإضافة إلى ثلاثة آلاف إلى الجيش والشرطة وتم ختم جميع التذاكر من الأمانة العامة للقوات المسلحة وتتولى شركة فالكون تنظيم المباراة من الداخل بالتنسيق مع مسئولى استاد برج العرب فى حين تقوم الشرطة بالتأمين من الخارج والهدف من تخصيص غالبية التذاكر للهيئات ومراكز الشباب والأندية هو السيطرة الأمنية وتم اسناد مرافقة الحكام والمراقبين إلى صبحى الصاوى رئيس لجنة الحكام بمنطقة الإسكندرية وعضو مجلس الإدارة والذى أعد برنامجاً سياحياً للحكام اليوم فى قلعة قيتباى وقصر المنتزه وتدرب الحكام امس على ملعب المباراة وهو ما سيتم اليوم ايضا.
وعلمت «روزاليوسف» أن اللجنة المنظمة خالفت اللائحة حيث طبعت 2000 دعوة فى حين أن اللائحة تنص على أن تكون الدعوات 5% من عدد التذاكر المباعة اى ألف تذكرة.
وقد حصل اللاعبون على راحة أمس من جراء رحلة السفر وحتى لا يتعرض الفريق للإرهاق وقد ساد الصمت افراد البعثة.
ثم ادى تدريبا خفيفا لفك العضلات وفى صالة الجمانزيوم فى حين يكون المران الرئيسى اليوم والذى سيقوم فيه هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى بعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون وأهمها عدم احترام المنافس والاستهانة به اعتقادا منهم أنه سيكون لقمة سائغة بعد أن فاز المنتخب عليه فى تصفيات الأمم الإفريقية بخمسة أهداف مقابل هدف بالرغم من تحذيرات هيكتور كوبر المستمرة بضرورة احترام منتخب تشاد وأن اداءهم سيختلف عن المباراة السابقة.
كما اثر غياب محمد صلاح ومحمد عبد الشافى ورامى ربيعة للإصابة على اداء المنتخب.
وقام كوبر بعد المباراة بتوبيخ اللاعبين بسبب العشوائية فى الأداء وعدم اللعب بجماعية أو اى جملة تكتيكية وعجزهم الواضح عن اختراق التكتل الدفاعى التشادى وعدم استغلال الفرص التى سنحت لهم بالإضافة إلى احتفاظهم بالكرة والتمريرات الخاطئة اكثر من اللازم.. وكذلك الأخطاء الدفاعية فى منطقة الجزاء وعدم التمركز الجيد مما أسفر عن هدف اللقاء.
وسيطالب كوبر اللاعبين بضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة والجدية والتركيز والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى لاسيما أن مباراة الغد لا تقبل القسمة على اثنين ولا بديل عن الفوز بأكثر من هدف اذا كان المنتخب يريد التأهل إلى مرحلة المجموعات.
ويبذل الجهاز الطبى بقيادة الدكتور محمد أبوالعلا ومعه الدكتور حسام الإبراشى اخصائى التأهيل جهودا كبيرة لعلاج باسم مرسى المصاب بكدمة وتشير الدلائل إلى عدم لحاق اللاعب وهو ما ينطبق على احمد دويدار بينما مشاركة محمود كهربا شبه مؤكدة ويقوم الجهاز الطبى بتأهيل اللاعبين.
وقد ظهر فى المباراة بشكل جيد كلا من عمر جابر واحمد حجازى ومحمود كهربا واحمد دويدار فى حين غاب مؤمن زكريا وطارق حامد واحمد حسن كوكا ومحمد الننى وألغى الحكم هدفا صحيحا لباسم مرسى..
وكان دفع كوبر بسعد سمير غريبا فاللاعب لا يلعب مع ناديه منذ 40 يوما.. بالإضافة إلى أن عمرو وردة يفتقد للتجانس والانسجام مع باقى الفريق..كما احتفظ المدير الفنى بمؤمن زكريا لوقت طويل برغم سوء مستواه..
من ناحية اخرى وصلت بعثة منتخب تشاد ظهر أمس - الأحد - ومن المقرر أن يتدرب الفريق على ملعب المباراة الرئيسى وفقا للائحة.