الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رضوان: لماذا لم ينتفض العالم للأحداث الإرهابية فى مصر؟

رضوان: لماذا لم ينتفض العالم للأحداث الإرهابية فى مصر؟
رضوان: لماذا لم ينتفض العالم للأحداث الإرهابية فى مصر؟




كتبت رانيا رضا

 تساءل الاعلامى رامى رضوان مقدم برنامج «البيت بيتك» عبر قناة تين امس الاول لماذا لم ينتفض العالم للأحداث الإرهابية التى حدثت  فى مصر كما ينتفض الآن لما حدث للتفجيرات الا رهابية بباريس؟
 وقال الكاتب شريف الشوباشى: من خلال إقامتى لمدة 20 عامًا اتوقع ان ينادى حزب اليمين المتطرف باعتقال 4 آلاف عربى مقيم بباريس لحين معرفة الجناة وايضا سوف ينادى بمهاجمة العرب لتطرفهم الدينى وطرد الأجانب من باريس كما أكد أن العالم الاوروبى سوف ينتفض الآن لمحاربة الإرهاب خوفًا على أنفسهم فهناك تهديدات لألمانيا.
 ومن جانب آخر استضاف البرنامج الدكتور طارق شوقى أمين عام المجلس العلمى الاستشارى لرئاسة الجمهورية ليتحدث عن بنك المعرفة حيث قال إن تلك الفكرة ترجع لرئيس الجمهورية عام 2014 فى عيد العلم.
حيث اشار لأهمية الاستثمار فى الانسان والاهتمام بتطوير التعليم مؤمنا بأهمية الإنسان فى التطوير ولذلك سعينا للاتفاق مع 23 شركة عالمية فى علوم النشر لإتاحة العلوم المختلفة بدون انفاق حيث يتكلف الشخص أكثر من 30 دولارًا لفتح موقع واحد من المواقع المعلوماتية.
 واضاف طارق إن رئيس الجمهورية يعتبرها بداية مبدئية لتطوير المنظومة التعليمية للاستثمار البشرى المهمل منذ سنوات، مضيفا إن بنك المعرفة بدأ بتدريب المعلمين ليكونوا نواة لانتشار حملات تدريبية لتوسيع دائرة المعلمين واحتواء اكبر  نسبة ممكنة منهم  بمصر.
 وأكد ان هذا الاتفاق العالمى لم يكلف مصر شيئًا ماديًا يذكر بل تم عقد مشاركة للمساعدة فى تطوير المنظومة التعليمية فتلك الشركات تم إقناعها بأن تلك المشاركة تعد كنوع من أنواع الدعاية لها فى العالم الإفريقى أو دول اخرى ولذلك تم الاتفاق.
واشار إلى أن على الإعلام نشر تلك الافكار واقناع الشباب بالتغيير لأهمية النهوض بالتعليم المصرى وتحويل مجتمعنا من مستهلك الى منتج بل ومصدر.