الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخابرات ألمانيا تطالب بـ«إجراءات منظمة» لمنع استغلال اللاجئين

مخابرات ألمانيا تطالب بـ«إجراءات منظمة» لمنع استغلال اللاجئين
مخابرات ألمانيا تطالب بـ«إجراءات منظمة» لمنع استغلال اللاجئين




برلين - وكالات الأنباء

حث جورج ماسن رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية على تطبيق «إجراءات منظمة» فيما يتعلق بالدخول اليومى لآلاف اللاجئين إلى بلاده، لاسيما أن المتطرفين الإسلاميين يسعون إلى استغلال وضع الهجرة الذى يتسم بالفوضى أحيانا.
و دعا إلى تطبيق «إجراءات منظمة» فيما يتعلق بالدخول اليومى لآلاف اللاجئين إلى ألمانيا قائلا: إن المتطرفين قد يستغلون وضع الهجرة الذى يتسم بالفوضى أحيانا.
وقال: إن من الممكن أن يكون هناك أيضا إرهابيون قادمون مع اللاجئين ولكننا نعتبر هذا احتمالا أقل وبالنسبة للسلطات الأمنية فمن المهم أن يكون هناك إجراءات منظمة فيما يتعلق بالدخول إلى ألمانيا وتنفيذ إجراءات اللجوء».
وأشار إلى أن طريق اللاجئين من سوريا والعراق إلى تركيا واليونان وشمالا عبر دول البلقان خطير جدا وأن قيام الأشخاص المكلفين بمهمة قتالية بالعبور من تركيا إلى الجزر اليونانية فى سفن غير صالحة للإبحار سيكون أمرا محفوفا بالمخاطر وغير نموذجى بالنسبة لهم».
لكنه أبدى قلقه أيضا من أن المتطرفين الإسلاميين الموجودين بالفعل فى ألمانيا قد يسعون لتجنيد مهاجرين شبان نلاحظ أن الإسلاميين يتصلون بشكل محدد باللاجئين فى مراكز الاستقبال. نعرف بالفعل أكثر من 100 حالة».
وأضاف: إن الإسلاميين المتطرفين يعتبرون أزمة اللاجئين فرصة لتجنيد أناس من أجل قضيتهم.