الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: الفندق سيحقق عوائد بنسبة %25 من تكاليفه

سالمان: الفندق سيحقق عوائد بنسبة %25 من تكاليفه
سالمان: الفندق سيحقق عوائد بنسبة %25 من تكاليفه




كتبت - ناهد إمام

أعلن اشرف سالمان وزير الاستثمار أن افتتاح فندق «النيل ريتز- كارلتون» أحد فنادق شركة مصر للفنادق، يؤكد أن السلاسل الدولية فى مختلف القطاعات ومنها الفنادق  تأتى إلى مصر بلد السياحة والحضارة وتمثل دائما بلد الامن والامان.
وقال خلال افتتاح «الفندق» بقاعة القاهرة التى تضم نحو 1200 شخص، إنه من المتوقع أن يحقق الفندق عوائد للاستثمار بنسبة 25% سنويا من التكاليف الاستثمارية له.
وعلمت «روزاليوسف» أن عقد تطوير الفندق  تم توقيعه عام 2008 بين شركة مصر للفنادق وشركة «ريتز كارلتون» لإدارة الفنادق، لينتهى عهد إدارة الفندق مع شركة «هيلتون» بعد نحو نصف قرن، وأرجعت الشركة القابضة للسياحة تأخر تنفيذ أعمال التطوير لوقوع الفندق فى منطقة حيوية فى قلب القاهرة،  التى شهدت أحداثا ساخنة واضطرابات شديدة منذ ثورة 25  يناير 2011، على الرغم من توقيع عقد تطوير الفندق قبل الثورة بما يزيد على العامين، وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، أعلنت الشركة المالكة للفندق عن أكثر من موعد لافتتاح عمليات التطوير، كان أولها فى أكتوبر 2013، وتم تأجيل موعد الافتتاح حتى ديسمبر من العام نفسه، ثم إلى يونيو من العام الماضى، حتى إتاحة رخصة تشغيل الفندق لصالح شركة «ريتز كارلتون» عبر وزارة السياحة فى أكتوبر الماضى.
وشملت عمليات التطوير إنشاء جراج سيارات تحت الأرض بطاقة 280 سيارة، وكذلك تطوير القاعات التاريخية وقاعات الاجتماعات، فضلا عن إنشاء مطعم وتراس يطل على النيل وإحلال وتجديد أنظمة تشغيل الفندق بشكل كامل، ورفضت شركة «ريتز كارلتون» مقترح لمجلس إدارة «مصر للفنادق» خلال العام الماضى بعمل افتتاح مبدئى للفندق خلال يونيو 2014، وتمسكت «ريتز كارلتون» بضرورة افتتاح الفندق بالكامل بعد انتهاء جميع عمليات التطوير.
ونص العقد المبرم بين «مصر للفنادق»، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، على قيام شركة «الريتز كارلتون» بإدارة الفندق مقابل حصولها على نسبة 10% منها 2% مقابل استغلال علامتها التجارية و8% مقابل الإدارة و90% الأخرى لشركة مصر للفنادق.
ومن جانبه أعلن  هشام زعزوع وزير السياحة أن  الوزارة نظمت  وقفة  تضامنية مع الشعوب الفرنسية والروسية واللبنانية بجوار مسرح الصوت والضوء بمنطقة الهرم بإضاءة سفح الهرم بألوان الاعلام الفرنسى والروسى، واللبنانى لإرسال رسالة للعالم أن مصر تشارك تلك  الدول أحزانهم نتيجة الارهاب الذين تعرضوا له.
وطالب زعزوع بالصمت لحظة  حدادا على شهدائنا فى الدول الخارجية  السابق ذكرها  كصرخة للعالم أن هذه هى مصر بلد الحضارة والأصالة وأكد أن مصر والسياحة مرت أزمات كثيرة وتمكنت من اجتيازها مثلما ستجتاز تلك الازمة الناتجة عن حادث الطائرة الروسية بمجهودات كل المصريين وشركائنا فى الخارج.