السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدولية المحلية لمتابعة الانتخابات» تنتقد استخدام الأطفال فى الدعاية

«الدولية المحلية لمتابعة الانتخابات» تنتقد استخدام الأطفال فى الدعاية
«الدولية المحلية لمتابعة الانتخابات» تنتقد استخدام الأطفال فى الدعاية




كتبت - فريدة محمد

واصلت البعثة الدولية المحلية لمتابعة الانتخابات متابعة تحركات الدعاية الانتخابية، ورصدت أن أبرز المخالفات تجسدت فى تفشى ظاهرة استخدام الأطفال فى الدعايات الانتخابية للمرشحين، لافتة إلى أن هذا مرفوض طبقًا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، موضحًا أن بعض المرشحين يستخدمون النقابات العامة فى الترويج لدعايتهم الانتخابية مستغلين عضويتهم بمجلس إدارة النقابة.
وقال مرصد الانتخابات البرلمانية أنه يتابع رصد المخالفات التى يقوم بها المرشحون فى مختلف الدوائر الانتخابية بعشر محافظات حيث تم رصد أقامة المرشح صلاح غباشى عن دائرة عين شمس صاحب مدرسة عن تنظيم حفل تكريم للمتفوقين داخل المدرسة وأعلن برنامجه الانتخابى أثناء الحفل وقام بنشر لافتاته ووزع برنامجه الانتخابى على الحضور داخل أسوار المدرسة.
ووفقًا للتقرير أقام المرشح جهاد عيد عضو نقابة المعلمين بدمياط، اجتماع داخل مقر نقابة المعلمين لأعضاء النقابة وعرض عليهم برنامجه الانتخابى مطالبهم بمساندته فى الانتخابات، وفى الدائرة الأولى دائرة مركز ومدينة دمياط.
ووفقًا للبعثة قام الرائد ماجد أبوالخير رمز الكتاب بتنظيم لقاء بجمعية أصدقاء الكتاب المقدس المنوفية الدائرة الأولى مدينة شبين الكوم بندر شبين الكوم، وقام المرشح محمود رسمى بتعليق ملصقات دعائية على جدران محكمة الاستئناف بمدينة بورفواد، بالدائرة الأولى دائرة الشرق مقرها قسم أول بورفؤاد.
وقام المرشح إبراهيم الغريب بتنظيم مؤتمر انتخابى بحضور الكثير من المواطنين حيث سبق أن أعلن عن تنظيم سحب على العديد من الهدايا ورحلات العمرة من خلال هذا المؤتمر، وقام الحضور بتسجيل اسمائهم ثم الصعود إلى المنصة لسحب رقم الهدية والتى تنوعت من الأغطية إلى رحلات العمرة، وتظهر إحدى السيدات تعترض على الهدية التى تلقتها وترغب فى الحصول على عمرة.