الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النقابات تدعو العمال للتفاوض والحوار للحصول على مستحقاتهم

النقابات تدعو العمال للتفاوض والحوار للحصول على مستحقاتهم
النقابات تدعو العمال للتفاوض والحوار للحصول على مستحقاتهم




كتب ـ إبراهيم جاب الله

لجأت اللجان النقابية فى عدد من الشركات إلى تنظيم فعاليات رياضية وثقافية للعمال لتجنب حدوث صدامات بين الإدارة فى هذه المواقع وبين العاملين بسبب المطالب المالية.
واستغلت بعض النقابات واللجان النقابية هذه الفعاليات لدعوة العمال إلى ضرورة العمل على حل المشاكل من خلال الحوار الاجتماعى وعدم اللجوء إلى تنظيم اعتصامات وإضرابات للحصول على حقوقهم.
وشاركت أمس النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد سعفان، فى ختام اليوم الرياضى الذى نظمته اللجنة النقابية للعاملين بشركة قارون للبترول، بمشاركة جميع العاملين فى قطاعات الشركة المختلفة، فى عدد من الألعاب الرياضية.
وشدد سعفان على أهمية أن يكون هناك اهتمام كبير بالعاملين فى الشركة، لما يتحملونه فى هذا القطاع من مشاق عمل كبيرة تتطلب وجود عناية صحية فائقة.
وأشاد سعفان خلال الزيارة بالأنشطة الرياضية التى تقوم بها الشركة للعاملين، لافتًا إلى أن الخدمات الصحية والإدارية والاجتماعية ذات مستوى عال، وتساعد العاملين فى أداء عملهم على أكمل وجه.
وحث رئيس النقابة العاملين بالشركة، على بذل المزيد من الجهد من أجل الارتقاء بشركتهم إلى مستويات أفضل، لافتًا إلى أن الأعوام المقبلة ستشهد طفرة كبيرة فى قطاع البترول.
وأكد سعفان ضرورة أن يكون هناك تعاون مستمر بين الإدارة واللجنة النقابية للوقوف على أى مطالب بالنسبة للعمال من شأنها تحسين أحوالهم، بهدف استمرار العمل على أكمل وجه، دون اللجوء لتعطيل العمل، موضحًا أن التعاون بين الإدارة واللجنة النقابية منع حدوث أى مشكلات فى الفترة الأخيرة، خصوصًا تلك التى طرأت على بعض القطاعات الأخرى.
فيما أكد عبد المنعم حجازي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة قارون للبترول، أن اللجنة النقابية تقوم بدورها المنوط بها كحلقة وصل بين العاملين ومجلس إدارة الشركة، حرصا على عدم وجود أى صدام أو تصعيد من جانب العمال لتنفيذ أى مطالب، مؤكدا أن اللجنة النقابية تؤمن بالحوار الاجتماعى فى حل أى مشكلات، حرصا على سير العمل داخل الشركة.
وفى السياق ذاته تعقد نقابات عمالية أخرى مؤتمرات وندوات ثقافية لتدريب العمال وتوعيتهم بأساليب التفاوض والحوار الاجتماعى من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة وذلك بدلا من اللجوء إلى التصعيد وتحريض بعض الجهات للعمال على الإضراب.