الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..وأزمة فى «القوى العاملة» بسبب حركة تنقلات وتوزيع أموال الغرامات

..وأزمة فى «القوى العاملة» بسبب حركة تنقلات وتوزيع أموال الغرامات
..وأزمة فى «القوى العاملة» بسبب حركة تنقلات وتوزيع أموال الغرامات




كتب ـ إبراهيم جاب الله

بدأت الأزمات تحاصر جمال سرور وزير القوى العاملة، بعد حركة تنقلات واسعة أجراها بين قيادات الوزارة ما أدى لاشتعال الأوضاع بين العاملين.
جاء ذلك على خلفية قيام الوزير بإجراء حركة تنقلات واسعة داخل قطاعات الوزارة المختلفة شملت الدكتور محيى طنطاوى والذى تم سحب الترقية منه بعد أن كان يشغل منصب وكيل أول وزارة محافظة القاهرة ليعود مرة ثانية إلى محافظة الجيزة التى جاء منها عقب تولى جمال سرور المنصب الوزارى، كما قام الوزير بتقريب محمد الدكرورى وكيل الوزارة بسوهاج ليحل محل طنطاوى وكيلاً للوزارة بالقاهرة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الترقيات لبعض العاملين مقابل استبعاد آخرين وضعهم فى أعمال إدارية.
 كما ألغى سرور قرار المساواة بين جميع الإدارات فيما يتعلق بتوزيع أموال الغرامات وتحصيلات قطاع العمالة غير المنتظمة فبعدما كان يتم توزيعها بالتساوى قرر الوزير أن تكون شهرين للإدارات المعنية والوكلاء والمساعدين، بينما ما يتبقى يتم توزيعه على باقى العاملين فى الديوان العام والمديريات.
 وبدأ العاملون فى توجيه الاتهامات إلى وزير القوى العاملة الذى تولى منصبه منذ ما يقرب من شهرين، ورغم ذلك تصاعدت الأزمات داخل الوزارة بعد فترة قليلة من توليه المنصب، واعتبر العاملون فى الوزارة أن الوزير يسير على خطى ناهد عشرى الوزيرة السابقة فى تقريب مجموعة من المحسوبين عليها لضمان ولائهم، بينما يقوم الوزير باستبعاد آخرين.