الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف الفلسطينى: أمن مصر خط أحمر

وزير الأوقاف الفلسطينى: أمن مصر خط أحمر
وزير الأوقاف الفلسطينى: أمن مصر خط أحمر




أشاد الدكتور يوسف دعيس وزير الأوقاف الفلسطينى بموقف مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدعم القضية الفلسطينية فى جميع المحافل الدولية ومساندة أبناء الشعب الفلسطينى والعمل على رفع المعاناة عنهم.
وقال الوزير الفلسطينى إننا نثمن دور مصر القومى والوطنى لدعمنا، وان مصر هى المأوى والموطن والأمن للفلسطينيين وشريان الحياة لاهلنا فى غزة.
وتابع إن هذا الدور المصرى يأتى من مكانة مصر بين أشقائها العرب، وانعكاسا لجهودها لدعم قضايا امتها العربية والإسلامية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، كما أن الفلسطينيين ليسوا بأغراب على مصر فالارتباط تاريخى وقوى بين الشعبين، وأن قبور الشهداء المصريين بفلسطين خير شاهد على ذلك.
كما شدد دعيس على أن امن مصر واستقرارها أمن لكل العرب والمسلمين، لان قوة العرب من قوة مصر، محذرا فى ذات الوقت من أن أمن مصر خط أحمر لا يجوز تجاوزه، معربا عن أمله فى استمرار حالة الأمن والاستقرار التى تنعم بها مصر بجهود قيادتها الواعية وشعبها المخلص وجيشها الباسل خير اجناد الأرض.
وطالب وزير الأوقاف الفلسطينى بتحرك إسلامي عربى مكثف لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها لتهويد الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والقبطية بها، والاعتداء المستمر على المسجد الأقصى تحت ذرائع واهية، والتصدى لما يقوم به المتطرفون اليهود ضد أبناء الشعب الفلسطينى، مشيرا الى أهمية الضغط على المجتمع الدولى لتفعيل موقفه لنصرة الحق الفلسطينى.
وحذر من محاولات إسرائيل المستمرة لصرف الأنظار عن القضية الفلسطينية، واستمرارها فى ممارساتها التعسفية ضد الفلسطينيين والادعاء بأنها تدافع عن نفسها، ونبه الى أن إسرائيل تسعى لتأجيج صراع سياسى مع فلسطين لغض الطرف عن ممارساتها اللا إنسانية ضد الفلسطينيين، والنيل من المقدسات الإسلامية والاعتداء على المسجد الأقصى.