الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى جنوب سيناء.. كل الطرق تؤدى الى «جيفارا»

فى جنوب سيناء.. كل الطرق تؤدى الى «جيفارا»
فى جنوب سيناء.. كل الطرق تؤدى الى «جيفارا»




  كشفت القائمة النهائية لمرشحى الانتخابات البرلمانية بمحافظة جنوب سيناء عن أن أكثر من 70% من المرشحين يخوضون الانتخابات لأول مرة، وأغلبهم مرشحون عن الدوائر الفردية كمستقلين، من بينهم 12 مرشحا بدائرة «شرم الشيخ»، و13 آخرين من الوجوه الجديدة بدائرة «الطور»، مما يجعل تلك المعركة أكثر غموضاً عن أى انتخابات برلمانية سابقة، لا سيما وأن القائمة النهائية للمرشحين تحوى 42 مرشحا فقط.
ومن المتوقع أن يكون هناك صراع بين المرشحين القدامى من أصحاب الخبرة والنفوذ، والوجوه الجديدة.
لكن اللافت ان شابا وحيدا بين الوجوه استطاع وبقوة ان يحظى بتأييد الجميع لدرجة ان المعركة باتت محسومة له من الجولة الاولى.
هذا الشاب هو جيفارا محمد الجافى رئيس غرفة السياحة بجنوب سيناء رمز السفينة رقم (5).
جيفارا له باع طويل فى العمل العام وخدمة اهالى سيناء حتى قبل ان يفكر فى خوض الانتخابات والذى دفعه اليها الأهالى أنفسهم.
ويبدو واضحا الاقبال الجماهيرى الشديد على مؤتمراته والذى يعرض فيها برنامجه الانتخابى القائم على الصدق والشفافية والمصارحة.
جيفارا الجافى المرشح لمجلس النواب 2015، عن  الدائرة الأولى بجنوب سيناء التى تضم شرم الشيخ، ودهب، ونويبع، وطابا، وسانت كاترين، فى آخر مؤتمراته الجماهيرية، بمنطقة الهضبة لعرض ملامح برنامجه الانتخابى قال، إن برنامجه الانتخابى ينطلق بعقول شابة اجتمعت مع خبراء مصريين من داخل مصر وخارجها، لوضع خطة قادرة على تحقيق طموح المواطن السيناوى فى الأيام المقبلة.
 وشرح جيفارا برنامجه للتعليم، والصحة، والإسكان، والسياحة، والتشريعات المقترح تقديمها للبرلمان المقبل.
ودعا أهالى منطقة الهضبة للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، متابعًا: «على مدار الثلاثين عامًا الماضية لم يمثلنا فى البرلمان أحد من العاملين فى قطاع السياحة حتى يكون ملما بجميع مشاكل وهموم العاملين بقطاع السياحة».
وأضاف: «نريد أن نملك قرارنا بأيدينا حتى تكون المشاريع التى تقيمها الدولة فى صالح أهالى جنوب سيناء، المركزية فى مصر لا تشعر بما يعانى به المقيمون والعاملون بشرم الشيخ نريد ان يكون من يمثلنا من أبناء هذا المجال».
ووجه حديثه للناخبين قائلا : «لا بد لنائب البرلمان الذى سوف تمنحه صوتك أن يكون من المشهود لهم بنظافة اليد والأمانة والصدق والشرف، وأن يكون صاحب دور فعال فى العمل العام وخدمة أبناء دائرته ومن حوله، وأن يكون مؤهلاً لتولى هذه المسئولية».
وأضاف جيفارا أنه لا يعنى التأهيل أن يكون حاصلاً على مؤهل علمى أو أكاديمى فقط ولكن يقصد بالتأهيل أن يكون أهلاً لهذا المنصب وأن تكون لديه رؤية مستنيرة وواعية لكل ما حوله وخاصة المشكلات التى يعانى منها أبناء دائرته وأن تكون لديه خطة عمل وبرنامج انتخابى سيعمل به بعد انتخابه.. وتابع: «لا بد أن يكون النائب قادرا على تقديم الخدمات والدعم وإيصال صوت أبناء دائرته إلى صنّاع القرار وسعيه الدءوب لحل مشكلات أبناء دائرته خاصة فيما يتعلّق بالجهات والهيئات الحكومية».
وشدد على أن  التقييم الجاد للمرشّح يكون فى المقام الأول من خلال القراءة المتأنّية لبرنامجه الانتخابى ومدى إمكانيّة تطبيقه فى ظل الظروف الراهنة، لافتا إلى أنه  من السهل جدا أن تطلق الوعود للغير ولكن من الصعب جدا أن تلتزم بهذه الوعود..يذكر أن 77 ألف ناخب يصوتون فى جنوب سيناء بينهم 47 ألف ذكر و30 ألف أنثى.. وتضم 3 دوائر بالنظام الفردى مخصص لها ثلاثة مقاعد لـ«شرم الشيخ» و«الطور» و«رأس سدر».