الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علاء عمر: مشروعات استثمارية سعودية جديدة فى التصنيع الغذائى والطاقة المتجددة

علاء عمر: مشروعات استثمارية سعودية جديدة فى التصنيع الغذائى والطاقة المتجددة
علاء عمر: مشروعات استثمارية سعودية جديدة فى التصنيع الغذائى والطاقة المتجددة




كتبت- ناهد إمام


أكد علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  أن دولة المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول ضمن قائمة الدول المستثمرة  فى مصر.
وأشار خلال لقائه مجلس الغرف السعودية  إلى أن الحكومة المصرية قد قامت بوضع خطة عاجلة خلال المرحلة الراهنة من شأنها تنشيط الإنتاج والتنمية عن طريق تطبيق سياسات وخطط وبرامج تهدف إلى إحداث تغيرات هيكلية وعميقة فى الاقتصاد المصرى، خاصة فى قطاع الصناعة. كما وجه  علاء عمر الدعوة لأعضاء مجلس الغرف السعودية وممثلى كبرى الشركات لحضور مؤتمر الاستثمار فى الصعيد المقرر عقده خلال شهر ديسمبر المقبل، كما قام بعرض نبذة عن أهم القطاعات والفرص الاستثمارية التى سيتم طرحها خلال المؤتمر، مشدداً على أن مصر وأشقاءها من المملكة العربية السعودية ومختلف الدول العربية سيظلون دائماً شركاءً على طريق النمو الاقتصادى والاستثمارى، وعلى طريق التنمية والتقدم نحو تحقيق كل ما فيه صالح المواطن العربى.
وقال إن  قانون الاستثمار الجديد رقم ١٧ لسنة ٢٠١٥، والذى اتخذ العديد من الخطوات نحو تبسيط إجراءات الاستثمار وإزالة العوائق البيروقراطية وتحرير مناخ الأعمال، وذلك بغية خلق مناخ استثمارى صحى وبيئة عمل متطورة.
وقال رئيس الهيئة إن هناك عددًا من الشركات السعودية الكبرى  أبدت رغبتها فى الاستثمار بمشروعات محددة خلال الفترة المقبلة، وكذا عزمها على التوسع فى استثماراتها القائمة بمصر خلال المرحلة القادمة من بينها مجموعة فتى العربية ومجموعة الفنار الصناعية وشركة المشرق العربى للاستثمار ومجموعة التركى القابضة واتحاد الخليج للأغذية وشركة ساديا البرازيلية ومجموعة الجزيرة، وهى شركات تعمل فى مجالات التصنيع الغذائى والطاقة المتجددة والأثاث والبنية التحتية ومجال تجارة التجزئة.