الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة على برامج التنمية الاقتصادية

تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة على برامج التنمية الاقتصادية
تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة على برامج التنمية الاقتصادية




وقعت غرفة القاهرة التجارية مذكرة تفاهم مشتركة مع المعهد المصرفى لبدء برامج تدريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كآلية فاعلة لمحاربة البطالة وزيادة الدخل والمساهمة فى برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية: «إن التعاون مع المعهد المصرفى سيضيف خدمات جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة للغرفة فى هذا المجال بما يحقق تنميتها وتطويرها بجانب الدورات التى تنظمها أكاديمية التجزئة بالغرفة لمنتسبيها فى كافة المجالات التجارية بصورة مستمرة».
وأكد أن أولى الدورات التدريبية فى هذا الشأن تضم 150 شابا وفتاة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتدريبهم على ريادة الأعمال وسبل التعاون الفعال مع القطاع المصرفى، مشيرًا إلى استعداد أكاديمية التجزئة بالغرفة لمثل هذه الدورات، خاصة أنها مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، مشيرًا إلى أهمية القطاع المصرفى بالنسبة للمشروعات التجارية خاصة فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم ستساهم كثيرا فى تحسين الخدمة المصرفية بالنسبة لمنتسبى الغرف التجارية.
وأضاف إن هناك خطة طموحة تم وضعها لمنتسبى الغرفة، وهى التدريب من أجل التشغيل لتأهيل أصحاب المشروعات والشباب لدخول سوق العمل بالشكل المناسب، لافتا إلى أن الغرفة حاليا تطبق مسئوليتها المجتمعية خاصة بعد حصولها على مواصفة الأيزو 26000 مؤخرا.