الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بحاح»يتفقد «سقطرى» بالتزامن مع بدء تحرير تعز

«بحاح»يتفقد «سقطرى» بالتزامن مع بدء تحرير تعز
«بحاح»يتفقد «سقطرى» بالتزامن مع بدء تحرير تعز




صنعاء –وكالات الأنباء

قال رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح إن زيارة الحكومة إلى جزيرة سقطرى كانت تدشيناً لعودة الحكومة إلى المناطق المحررة من الميليشيات وقريباً إلى كامل مناطق اليمن.
وقال بحاح فى تصريح له على صفحته الرسمية فى فيس بوك أمس: «إن زيارة الجزيرة اليوم كانت من أجل الاطمئنان على أبنائها وإدراكاً بأنه لا مناص من تولى المسئولية والاستجابة لنداء الوطن، فكما عملت الحكومة من الخارج فى ظروف استثنائية من أجل استعادة الدولة والانتصار على قوى الشر فإنها لن توفر جهداً وهى تعمل من الداخل لإكمال النصر وتطبيع الحياة وإعادة البناء والتأهيل لمختلف المؤسسات وفى مختلف المحافظات».
وكان بحاح قد زار صباح أمس الأول الأحد جزيرة سقطرى، فى زيارة هى الأولى من نوعها لمسئول حكومى رفيع.
من ناحية أخرى أفادت مصادر محلية يمنية،إن انفجارات عنيفة وقعت فجر أمس فى مدينة تعز بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف العربى فى مناطق شرق وجنوب غرب المدينة.
وذكر سكان محليون أن انفجارات عنيفة دوت فى أرجاء المدينة فجر أمس الاثنين فى مدينة تعز، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف.
وأضاف السكان وفقاً لموقع «المصدر أونلاين» اليمني، إن طيران التحالف استهدف مطار تعز حيث تتمركز قوات الحوثيين والرئيس السابق، وجامعة تعز والدفاع الجوى فى حى الزنقل شمالى غرب تعز
فى حين ذكرت مصادر فى المقاومة الشعبية اليمنية أمس الاثنين، بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين فى مواجهات بمحافظة الضالع جنوب صنعاء.
وقالت المصادر إن قتلى وجرحى من الحوثيين، سقطوا فى مواجهات دارت مع رجال المقاومة بجبهة مريس، كما أحرقت دورية ومدرعة عسكرية للحوثيين خلال تلك المواجهات.
وأوضحت المصادر أن رجال المقاومة حاصروا المسلحين الحوثيين المتبقيين فى مناطق المواجهات فى مريس، مؤكدة أنهم باتوا مسيطرين عليها بشكل كامل.
وبحسب المصادر، فإن اشتباكات عنيفة تدور فى الوقت الراهن بين الطرفين بمختلف الأسلحة فى محيط مدينة دمت الواقعة فى قبضة الحوثيين وقوات صالح، وسط تقدم للمقاومة باتجاه المدينة.
وأضافت: «هناك تحليق كثيف لطيران التحالف العربى على أجواء مدينة دمت لمساندة مقاتلى المقاومة الذين يسعون لاستعادتها».