الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 13 شخصا فى أسطنبول بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية

ضبط 13 شخصا فى أسطنبول بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية
ضبط 13 شخصا فى أسطنبول بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية




أنقرة –وكالات الأنباء

أفادت تقارير إخبارية أمس الاثنين بأن الأمن التركى أوقف مساء أمس الأول 13 شخصًا فى سلسلة مداهمات فى إسطنبول «بعد اكتشاف تخطيطهم لشنِّ هجمات إرهابية بقنابل حارقة على أبنية عامة وممتلكات خاصة».
وبحسب وكالة أنباء «الأناضول» فإن طواقم خاصة من الاستخبارات التركية ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للأمن شنت حملة مداهمات ضد عناصر تابعة لتنظيمى «حزب العمال الكردستانى» والتنظيم الشبابى التابع لها.. وخلال المداهمات تم توقيف 13 شخصاً، ومصادرة 211 قنبلة حارقة وكميات من البنزين.. فى سياق آخر أوضحت أنه أول أمس فى اجتماع مجموعة العشرين الذى انعقد بمدينة أنطاليا التركية، والتى تضم البلاد الصناعية الكبرى والصاعدة، سيطرت هجمات باريس على مباحثات القمة، واصفين إياها بالهجمات الإرهابية، خاصة بعد إعلان «داعش» مسئوليتها عن التفجيرات.
وفى مؤتمر صحفى انعقد على هامش الاجتماعات بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما و نظيره التركى رجب طيب أردوغان أشارأوباما قبل انطلاق القمة إلى أن الولايات المتحدة ستقف بجانب فرنسا وستقوم بملاحقة مرتكبى هذه الفعلة وتقديمهم للعدالة، قائلاً: «نقف إلى جانب الرئيس هولاند والشعب الفرنسى ونتضامن معهما فى ملاحقة مرتكبى هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة»، مؤكداً أن تركيا شريك قوى وفاعل فى التحالف الدولى المقام ضد داعش، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستقوم بمضاعفة جهودها مع الأعضاء الآخرين فى الائتلاف لتوجيه ضربات منظمة ضد تنظيم الدولة الإرهابى «داعش» وذلك لضمان انتقال سلمى فى سوريا والقضاء على التنظيم الإرهابى الذى وصفه بالقوة التى يمكنها أن تتسبب فى الكثير من الآلام والمعاناة للمواطنين فى باريس وأنقرة وأنحاء أخرى فى العالم، مشدداً على أنه سيتم مناقشة اتخاذ إجراءات حاسمة وصارمة ضد داعش خلال القمة.