السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء المرحلة الثانية لتطهير المؤسسات من الإخوان

بدء المرحلة الثانية لتطهير المؤسسات من الإخوان
بدء المرحلة الثانية لتطهير المؤسسات من الإخوان




كتب - أحمد عبدالعظيم

 كشفت مصادر مطلعة  أن الاجهزة الرقابية  تقوم حاليا بعملية تطهير جديدة لمؤسسات الدولة من بعض العناصر التابعة لجماعة الاخوان الارهابية بعد أن اثبتت التحر يات والمعلومات عن تورط بعض العناصر الاخوانية فى عدد من مؤسسات الدولة المختلفة فى قضايا تهدد الامن المجتمعى وأمن الدولة.
ولفتت إلى أن عمليات التطهير سوف تطال عددا من المؤسسات والاجهزة منها المحليات ودواوين المحافظات علاوة على بعض الوزارات وبعض المؤسسات الأخرى.
وقالت إن العناصر الاخوانية المستهدفة وحسب المعلومات الدقيقة يتولون مناصب مؤثرة وجماهيرية فى اماكن عملهم واغلبهم حاولوا التخفى والتنصل من الجماعة رغم تبعيتهم لها  فكرًا وتنظيمًا ويحصلون على أوامر من قياداتهم الهاربة إلى تركيا وقطر  مباشرة.
وأوضحت أن ما تم رصده من عناصر اخوانية تقوم بأعمال ضد القانون والدولة حتى الآن يقدر بحوالى 80 شخصا وقد ثبت تورطهم بالفعل فى اعمال من شأنها تعطيل مصالح المواطنين بشكل أو بآخر علاوة على الدعوة للتحريض  والاضراب عن العمل والخروج فى مظاهرات.. وتعمد الاضرار بحياة الناس خاصة فى مجال الطرقw والمياه والكهرباء.
ونوهت  إلى أن التعامل مع الاشخاص المخالفين سيتم وفقا للقانون سواء الإدارى أو الجنائى حسب الجريمة التى تم ارتكابها.
 وأضافت: عمليات التطهير سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل واسع، خاصة فى ظل ورود معلومات مؤكدة كشفت أن هؤلاء العناصر يتلقون أوامر مباشرة من قيادات الجماعة الموجودين بالخارج بهدف الاستمرار فى الاضرار بمصالح الناس ومحاولة تقليب الموظفين والعمال وحثهم على الاضراب والاعتصام.