الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشربينى لـ«الإبراشى»: إحالة المدرس ذى الاتجاهات السياسية للتحقيق

الشربينى  لـ«الإبراشى»: إحالة المدرس ذى الاتجاهات السياسية للتحقيق
الشربينى لـ«الإبراشى»: إحالة المدرس ذى الاتجاهات السياسية للتحقيق




كتب - محمد خضير

 

اعلن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة وضعت تصورًا جديدًا لإرساء مبادئ الوطنية من خلال الإذاعة والصحافة المدرسية، بتخصيص فقرات محددة بها.
وأوضح خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم امس الاول  ان الفترة المقبلة، لن يكون هناك مكان لمعلم يثبت تورطه فى بث أفكار متطرفة، وتصديرها للطلاب،
وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده فى الحال، ولن يتم السماح له بالتعامل المباشر مع الطلبة
وأضاف: شعار امسك إخوانى يجب القضاء عليه، من خلال إحالة المدرس الذى يحمل اتجاهًا سياسيًا معينًا معاديًا للدولة للتحقيق، ولن يسمح لمدرس بالتلاعب فى رأس الطلبة، ببث سموم متطرفة.
ونفى الدكتور الشربينى امتلاكه حسابًا خاصًا على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وتويتر موضحا ان هناك 5 صفحات فيس بوك، على شبكة التواصل الاجتماعى، باسم وزير التربية والتعليم، جميعها مزورة.
وأكد أن جميع الاتهامات الموجهة، بوجود أخطاء املائية له على شبكة التواصل الاجتماعى كان تصيدا، وكلها أمور لا تستحق الرد عليها.
واشار وزير التربية والتعليم، إلى إنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع وزارة الاتصالات لمواجهة الغش فى الامتحانات، من خلال تسريب أوراق أسئلة الامتحان الإليكترونى موضحا أن الغش فى الامتحانات مرض يؤرق الجميع.
ونفى تسريب الامتحان من داخل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنه يتم تسريب الامتحان إليكترونيا، بعد بداية الامتحان، وليس قبله.
واوضح هناك قرارا بتغريم كل من يثبت تورطه فى تسريب الامتحانات بغرامة 50 ألف جنيه، والحبس لمدة عام»، مشيرا إلى أن الوزارة تبحث عن آليات جديدة، لطلبة الثانوية العامة الجدد، مؤكدا أن  الثانوية العامة  ستظل بعبع لجميع أولياء الأمور، لأنها ممر الطالب للجامعة.
قال إن عدد مدارس الثانوية العامة فى مصر لا تتخطى ألفين و700 مدرسة، مؤكدًا أن السيطرة عليها أمر ليس صعبا.
وأوضح أن عودة جميع الأنشطة المدرسية مسئولية الوزارة، ويبدأ تطبيقها خلال العام الدراسى 2018.
وأضاف أن الوزارة لن تقبل بتكرار حوادث المدارس، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت برنامجًا محددًا لصيانة المباني، لافتا إلى وجود 24 ألف مدرسة تتبع وزارة التربية والتعليم، وقد تم تدبير أماكن بديلة لألف مدرسة، لإجراء أعمال الصيانة بها، مؤكدًا وجود 888 مدرسة آيلة للسقوط.
وكشف الشربينى إن الوزارة قامت بحصر المنشآت التابعة لها لإعادة هيكلتها لتعظيم الاستفادة منها.
وأوضح أن قرار محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية، خاص به، لأنه قرار يتعلق بالمحليات.
وأشار إلى أن كل محافظ شريك أساسى فى قضية التعليم مع الوزارة بحكم القانون، مشيرا إلى أن غلق مراكز الدروس الخصوصية، قرار نهائى، ولكن بعد مواجهة الكثافة الطلابية مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم قررت زيادة أجر المدرس من مجموعات التقوية.
واعترف بوجود مدارس ليست على المستوى المطلوب.
وأضاف: أن كثافة بعض الفصول تصل إلى 60 أو 70 طالبًا، مشيرًا إلى أن الوزارة فى حاجة لـ 52 ألف فصل جديد لمواجهة التكدس».
وقال: لا توجد دولة تنفق على التعليم، منفردة وجميع دول العالم تعتمد على مؤسسات تمويل غير تقليدية للتعليم .
وفى سياق آخر دخل محمد الأسيوطى المستشار القانونى لاحد النوادى والمطربة ملك نور فى مشادة على الهواء، بسبب الإفراج عن المتهم بهتك عرض ابنها، وتبرئته بعد صدور تقرير الطب الشرعى الذى أفاد أن نجل الفنانة لم يتعرض لأى انتهاكات جنسية.
وقال الأسيوطى، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج  إن إدارة النادى ستقاضى الفنانة بعد حالة التشهير والإدعاء الكاذب بأن أحد العاملين بالنادى انتهك نجلها جنسيًا، لافتا إلى أن الطب الشرعى أقر بالحقيقة التى حاولت الفنانة إخفاءها وتجريح المسئولين بالنادي.
فيما ردت ملك قائلة: لن أترك حق ابنى فالطبيب المعالج له وتحريات المباحث أكدت أن هناك شيئا ما خطأ، ولكى لا يتكرر هذا الأمر مع أى طفل كانت غرفة المشورة بمحكمة مستأنف النزهة، قررت تأييد إخلاء سبيل المتهم بهتك عرض نجل المطربة ملك نور، ورفض استئناف النيابة.
وكشف تقرير الطب الشرعى النهائى الذى تسلمته المحكمة أن نجل المطربة ، لم يتم هتك عرضه، كما أثبت التقرير أن المتهم ليس الجانى، حيث أثبت التحليل والكشف أنه لم يغتصب.