السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتعاش سوق العقارات عقب تشكيل مجلس النواب

انتعاش سوق العقارات عقب تشكيل مجلس النواب
انتعاش سوق العقارات عقب تشكيل مجلس النواب




كتب _عيسى جاد الكريم

 

توقعت إيمان فرح نائب رئيس مجلس إدارة شركة «البستانى للتنمية العقارية والسياحية» أن ارتفاع أسعار العقارات بعد الزيادة الأخيرة التى شهدها سعر الدولار والحديد ومواد البناء بنسبة 30%.
وعن الأحداث الحالية التى تشهدها مصر من الضغوط الخارجية وتأثيرها على السوق العقارية والاقتصاد المصرى وأكدت عدم تأثر السوق العقارية والاقتصاد المصرى بشكل عام بالعمليات الإرهابية التى شهدتها مؤخرا، مضيفا أن الاقتصاد المصرى لديه مقومات الصمود والصعود بسرعة أمام تلك الأزمات مشيرة الى ان السوق  ستتشهد زيادة على الطلب فى العقارات بعد انتخاب مجلس النواب  وتأكيد الاستقرار السياسى فىالبلد والبدء فى وضع تشريعات محفزة للاستثمار والتنمية على جميع المستويات يقودها قطاع الاستثمار العقارى .
وأشارت إلى  أن اللائحة العقارية الجديدة التى اصدرت من قبل وزارة الإسكان ستعزز من ثقة المستثمرين العقاريين فى قدرة الاقتصاد المحلى على تخطى الوضع الراهن.
كما أنها ستضاعف من التوسع فى مشروعات الإسكان ومشاركة القطاع الخاص مع الدولة مما يعطى فرصة كبيره أيضا لحل مشكلة الإسكان فى مصر، واكدت ان الشركة تعتزم تقديم مشروعات سكنية بنظام المشاركة مع الحكومة لمساعدتها فى القضاء على مشكلة الإسكان وتوفير مسكن ملائم للمواطنين.
وأضافت أن سوق الاستثمار العقارية أثبتت أنها الورقة الرابحة لدفع النمو الاقتصادى، فقطاع العقارات هو القطاع الوحيد الذى لم يتأثر بأزمة تراجع أسعار النفط، مما يؤكد أن عام 2015 هو عام الاستثمار العقارى، لما شهده من ارتفاع معدلات الطلب الحقيقى على العقار، فهو الاستثمار الآمن والمطمئن لقطاعات كبيرة من المستثمرين باختلاف أحجام الاستثمار، لافتا إلى أن أكثر المناطق طلبا فى سوق الاستثمار حاليا هى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر.
واكدت  ان الدولة ليس من دورها إنشاء وحدات لمتوسطى الدخل، ويجب عليها الاهتمام بمحدوى الدخل وعليها أن توفر لهم المسكن الملائم لظروفهم خاصة أن الأسعار فى الإسكان المتوسط تقارب بل وترتفع عن أسعار الشركات العقارية الخاصة.