الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاوضات مكثفة تنتهى بحل أزمة عمال «ميكار»

مفاوضات مكثفة تنتهى بحل أزمة عمال «ميكار»
مفاوضات مكثفة تنتهى بحل أزمة عمال «ميكار»




كتب - إبراهيم جاب الله

 

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حالة الطوارئ لإنهاء أزمة عمال شركة «ميكار مينا» لصناعة السيارات وذلك بالتنسيق مع نقابة العاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية.
وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: إنه تم أمس عقد جلسات تفاوض مكثفة بين العاملين، ونقابة الصناعات الهندسية والمعدنية برئاسة خالد الفقى رئيس النقابة العامة وكذلك مع رئيس مجلس إدارة شركة مصر للهندسة والعدد «ميكار» أسفرت عن استجابة رئيس الشركة لمطالب الاتحاد العام والنقابة العامة والموافقة على  صرف أجور العاملين.
وأشار المراغى إلى أن العاملين بالشركة كانوا قد توجهوا إلى النقابة العامة والاتحاد العام  وتم عقد لقاء معهم برئيس الاتحاد العام الذى استمع إلى شكواهم وأصدر تعليماته بضرورة التحرك الفورى وبالتعاون مع النقابة العامة لسرعة إيجاد حل لمشكلة العاملين والحفاظ على حقوقهم المشروعة.
يأتى ذلك بعد أزمة استمرت شهورًا طويلة لعمال شركة ميكار، حيث نظم العمال وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بمسطرد شبرا الخيمة أكثر من مرة للمطالبة بحقوقهم المتمثلة فى إعطاء العمال رواتبهم المتأخرة بجانب وقفات احتجاجية أمام مجلس الوزراء.
وأكد العمال أن صاحب الشركة علاء وديع مينا قام بإهدار أموال الشركة ومنع رواتب العمال لاجبارهم على الموافقة على التجديدات التى يريد تنفيذها داخل الشركة، كما توجه بعض العمال لقسم شبرا الخيمة لعمل محضر ضد صاحب الشركة والمطالبه بحقوقهم.
وكان صاحب الشركة قد ساوم العمال على مرتباتهم فى مقابل الموافقة على بناء وحدات سكنية وسوبر ماركت داخل مقر الشركة وهذا ما رفضه العمال، مؤكدين أنهم لن سمحوا بتدهور أوضاع شركتهم لن يسمحوا بتشريد زملائهم خاصة أن الشركة كان يعمل بها ألاف العمال وتحولت الآن إلى العمل بعدد بسيط جدًا بسبب الأزمات التى تمر بها.