الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«فيسبوكى»: استخدم الإنترنت صح




 
«فيسبوكى» هى دورة تدريبية مكثفة لتوعية الشباب بكيفية استخدام والاستفادة من موقع «فيس بوك» على وجه الخصوص ومواقع التواصل الاجتماعى بشكل عام.
 
وتنطلق هذه الدورة من حملة بعنوان «ثقافة للحياة»، دشنها فريق استمر للتوعية بالتعاون مع جمعية «رسالة»، وتناولت الدورة عرض كتاب «هوس الإنترنت» الذى استعرض واقع استخدام الإنترنت فى العالم العربى ومصر وتأثيره على الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية.
 
باسم الجنوبي، مدير حملة ثقافة للحياة ومقدم الدورة، أكد أن مواقع التواصل الاجتماعى وموقع "فيس بوك" من أهم الموضوعات التى يجب تناولها علمياً بالدراسة والتعليم والتدريب والتوعية، نظراً لارتباط شريحة الشباب الوثيق بها، وأضاف: إن الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى عليها أن تتحمل مسئوليتها فى التوعية بكيفية إدارة الشباب لهذه المواقع لتكون أداة بناء لا هدم فى المجتمع.
 
فيما أشادت أسماء أبو زيد- متطوعة مسئولة بفريق «أنوار رسالة» - بأنها ثقافة للحياة وتدريبها سيسهم فى التعريف بقيمة الوقت وعدم ضياعه والاستفادة من الصفحات المفيدة وكيفية التفاعل معها.
 
وأضاف أبوزيد إن فريق «أنوار رسالة» بالجمعية سيكمل التعاون مع فريق استمر لتقديم دورات تنموية تفيد وتهم شريحة الشباب، وأكدت أيضاً أن هذه الدورات تقدم مجاناَ للجميع.