الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب طب المنصورة هددوا بمقاضاة العميد لإلغاء «منع الاختلاط»




 
 
 
قوبل قرار الدكتور إيهاب سعد عميد كلية طب المنصورة بفصل الطلاب عن الطالبات بسكاشن الفرقة الأولى التمهيدى والثانية بموجة من الاعتراضات والاحتجاجات.
وتسبب هذا القرار فى حدوث حالة من الارتباك، حيث جاء قرار عميد الكلية بعد نزول جداول بأسماء الطلاب والطالبات.
 
 وتقدم خمسة طلاب وطالبات بمذكرة للدكتور السيد عبد الخالق رئيس الجامعة، مطالبين بإلغاء القرار مهددين باقامة دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى للمطالبة بالغائه لكونه قائماً لأهداف سياسية وهو أخونة مؤسسات الدولة لكون العميد أحد أعضاء جماعة الاخوان المسلمين، وأوضح الطلاب أن عميد الكلية كان مرشح الجماعة فى انتخابات عمادة الكلية.
 
من جانبه نفى رئيس الجامعة علمه بهذا القرار مؤكدا انه سيتم بحثه واتخاذ القرار المناسب والقانونى بهذا الشأن، فيما أكد عميد كلية الطب أن القرار جاء بناء على رغبة الطالبات، وانه إجراء تنظيمى يهدف لتخفيف الكثافة الطلابية والتيسير على الطلاب والطالبات معا.
 
من جهتها تبرأت وزارة التعليم العالى من القرار، ونفى مصدر مسئول بالوزارة صدور تعليمات سواء شفهية أو كتابية من د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالى بشأن منع الاختلاط، بين الطالبات والطلبة بالجامعات، فيما أدان المجلس القومى للمرأة قرار عميد كلية الطب بالجامعة بشأن فصل الطلاب عن الطالبات داخل المدرجات.
 
 وأوضحت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس أن جميع المبررات التى سيقت فى هذا الشأن غير مقبولة حتى وإن كانت بناءً على رغبة الطالبات.
 
 وقالت: كان من الأحرى على إدارة الجامعة اتخاذ قرار يضع ضوابط ونظماً داخل المدرجات ويُحيل من يخترق ذلك النظام إلى التحقيق.
 
يذكر أن عميد حقوق بنى سويف الدكتور حسن ربيع قد سبق عميد طب المنصورة بقرار يمنع جلوس أى طالب بجوار طالبة فى مدرجات و«سكاشن» أو«سلالم» الكلية العام الماضى، وأن من يضبط فى هذا الوضع ستتم إحالته لمجلس تأديب.