الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلهام شاهين ترفض الذهاب للنيابة للإدلاء بأقوالها فى قضية «بدر»




رفضت الفنانة إلهام شاهين الذهاب للنيابة صباح أمس الأول للإدلاء بأقوالها فى الدعوى القضائية التى قامت برفعها على الشيخ عبدالله بدر الذى أهانها فى أحد البرامج على قناة الحافظ واتهمها بالزنى والفجور.
 
قالت شاهين أنها وكلت 3 محامين لينوبوا عنها بدلا من الذهاب للنيابة بنفسها واتفقت معهم على الأقوال التى سيتم كتابتها فى العريضة قبل تقديمها للنيابة بالإضافة إلى توثيق أقوالها فى الدعوى ببعض مقاطع الفيديو التى تحمل إهانات وسباب الشيخ.
 
ونفت شاهين أن يكون الخوف هو السبب وراء رفض الذهاب لسرايا النيابة ولكن اعتمدت أن ينوب عنها المحامى فى مثل هذه القضايا.
 
كما أن الإجراء الذى تم اتخاذه أمس الأول لم يكن سوى عرض لمبررات رفع الدعوى القضائية وعن الدعوى قالت: «لم أقم بتحويل الأمر للقضاء لتكون مجرد قضية سب وقذف لى أو لمجموعة من زملائى الفنانين ولكننى تقدمت بطلب لإغلاق قناة الحافظ التى سمحت لمثل هذه البرامج التى تشوه عقول المشاهدين.
 
وأضافت قائلة: «مشكلة هذا الشيخ وأمثاله أنهم ليسوا مجرد أشخاص يتهمون الناس بالباطل ولكنهم يقومون بتشويه صورة الإسلام ومصر.. فمثل هؤلاء لا ينتمون للدين الإسلامى وإذا كان هذا الرجل يقوم بالتدريس لطلبة الأزهر فهذه «مصيبة» لأنه يشوه تفكير جيل كامل ويعلمهم الدين بشكل خاطئ».
 
وتعجبت إلهام شاهين من حوار الشيخ بدر عبر إحدى الفضائيات حيث دافع فيه عن نفسه قائلا إنها هى التى بدأت بالهجوم عليه وعلى السلفيين وكان ردى بأننى اختلفت معهم فى الرأى ولم أسب أحدًا ليسبنى ويهيننى بهذا الشكل وأتعجب لماذا يقوم هؤلاء السلفيون بشن هجوم على الإبداع وسب شخصيات مهمة مثل الراحل نجيب محفوظ أو ملاحقة الفنان عادل إمام قضائيًا لتقديمه دور لم ينل إعجابهم فإذا تمت محاسبة كل فنان على دور قدمه فى عمل فنى سيتحول الأمر إلى فوضى وبهذا يكون من الضرورى أن نحاسب كل من قدم دور «كافر» فى الأفلام.